قناع الطين المغربي مثالي لجميع أنواع البشرة

إذا كنت تبحثين عن قناع طبيعي مناسب لبشرتك، مهما كان نوعها، جافة، عادية أو دهنية، اجعلي قناع الطين المغربي حليفك الدائم في عملية تقشير بشرتك وتجديد خلاياها، لتنعمي على الدوام ببشرة متألقة ناعمة وخالية من الشوائب والعيوب. تعرفي معنا الى فوائده وطريقة تحضيره.

 

فوائد الطين المغربي لبشرة الوجه

يشتمل الطين المغربي على مادة الجير التي تعالج البكتيريا والالتهاب اللذين يصيبان البشرة. كذلك، يحتوي على كلوريد الماغنيسيوم وسيليكات الألومنيوم، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتنظيف المسام وتجديد الخلايا. إضافة الى ذلك، يعمل الطين المغربي على شد البشرة وتفتيح لونها، والتخلص من الدهون الزائدة فيها، مما يقلل من ظهور البثور وحب الشباب. فضلاً عن أنه يُستخدم في عملية تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع الطين المغربي لجميع أنواع البشرة

المكونات: لتحضير قناع الطين المغربي، أنت تحتاجين الى:  ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي الذي تجدينه لدى العطار، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ربع كوب من الماء (للبشرة الدهنية)، نصف فنجان من زيت الجوجوبا (للبشرة الجافة)، وملعقتين كبيرتين من الحليب (للبشرة المختلطة).

 

طريقة التحضير

امزجي المكونات المذكورة آنفاً، وذلك بحسب نوع بشرتك. وحين يصبح الخليط متجانساً ومتماسكاً، طبقيه على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة ومن ثم الباردة، جففيه، وادهنيه بكريم مرطب مناسب لبشرتك.

بإمكانك أيضاً تقشير بشرتك من خلال هذا القناع، إذ حين يجف تماماً على بشرتك، قومي بفرك وجهك من الأسفل الى الأعلى بحركات دائرية، بعدها اشطفيه بالمياه كما ذكرنا آنفاً. 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

ماسك لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء في آن معاً

ماسك العسل وزيت السمك لازالة التجاعيد

ماسك الفيتامين C لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد بعد 20 دقيقة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة