نصائح للحفاظ على رونق وجمال الباركيه

أصبح "الباركيه" من أهم أنواع الديكورات التي تستخدم في المنازل، فتلجأ إليه العروس المقبلة على الزواج؛ لأنه يعطى للأرضيات شكلاً أنيقاً، وحماية المنزل من الرطوبة والبرودة والتلوث، فلم يعد "السيراميك" يلفت انتباه الفتيات المقبلات على الزواج، فيكون الباركيه هو الاختيار الأقرب والأسهل لكل فتاة، وللحفاظ على الباركيه يحتاج عناية خاصة.

لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من النصائح للحفاظ على جمال ورونق الباركيه.

عدم جر الأشياء الثقيلة على الباركيه
جر الأشياء الثقيلة على الباركيه أو الأرضيات الخشبية يتسبب فى خدش الخشب وتغيير شكله، كذلك لا تقومي بوضع أشياء كثيرة ثقيلة الحمل في مكان واحد؛ حتى لا يتعرض للشرخ، لضمان الحفاظ على رونق وجمال الباركيه.

عدم ترك الماء على الباركيه
من الضروري عدم ترك الماء على الباركيه لفترات طويلة، فذلك يؤثر على جودته ويؤدي إلى تقشيره، كذلك تتغير رائحته وتصدر منه روائح كريهة.

تنظيف الأركان
من الضروري تنظيف الأركان قبل البدء في تنظيف أرضية الباركيه؛ لأن الغبار دائماً يجتمع في الأركان، لذا فعند تنظيفه ابدئي أولاً بتنظيف الأركان من الأتربة، ثم اكنسي بقية الأرضية.

تنظيف الباركيه بالمنظّفات المخصّصة له
من الضروري استخدام المنظفات الخاصة بالباركيه والبعد عن المنظفات الأخرى التي تحتوي على مواد كاوية شديدة، ويمكن استخدام الديتول فقط من وقت إلى آخر.

التنظيف باستمرار
احرصي دائماً على تنظيف الباركيه باستمرار، ولا تتركي الأتربة عليه، لذا عليكِ كنسه مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أيام.

طريقة تنظيف البقع الموجودة على الباركيه
مسح المنطقة المتسخة بقطعة قماش قطنية مبللة بالخل، ثم شطف القماشة بالماء ومسح الأرضية مرّةً أخرى بالماء لتنظيفها من آثار الخل، وبعد ذلك تجفف بالطريقة المعهودة.

أو يمكنك استخدام ورق صنفرة الباركيه في حالة وجود بقع شديدة، وبعد ذلك يتمّ النظيف بالماء والتجفيف كالمعتاد.

أضف تعليقا