قبل أن تحلّي مشاكل شعرك بالفازلين... لا تنسي 4 نصائح مهمة

إذا كان شعرك يعاني من التلف وبطء النمو والافتقار إلى الإشراق والحيوية والنعومة، فأنت تحتاجين إلى حلّ سحري لتخلصيه من كل هذه المشكلات. وكلّ ما عليك أن تفعليه هو اللجوء إلى مكوّن سهل المنال. جرّبي حيل الفازلين ولا تترددي. يكفي أن تطبقي وصفاته على فروة رأسك وخصلاتك. لكن تذكري قبل ذلك أن تتبعي بعض النصائح لتفعلي ذلك بنجاح. 

 

1 للشعر الجاف

 في حال كان شعرك جافاً وعرضة للتكسّر والتقصف وإذا كان باهت اللون، إليك هذه الحيلة:

طبقي كمية صغيرة من الفازلين على أطراف شعرك قبل أن تقومي بغسله بشكل جيد. فهذا يساعد على ترطيبها ويعزّز نموها وصحتها.

 

2 لتعزيز نمو الشعر

هل يعاني شعرك من بطء النمو؟ إذاً ليس عليك سوى أن تلجئي إلى الفازلين أيضاً. ولهذه الغاية، طبقي القليل منه على فروة رأسك. دلكي كامل مساحتها بلطف. فهذا يحفّز دورتها الدموية وبالتالي نمو خصلاتك الجميلة وجمالها وتألقها.

 

 

نصائح مهمة جداً

إذا قررت أن تستخدمي وصفات الفازلين لتعيدي إلى شعرك صحته وشبابه وإلى مظهره إشراقه، لا تفعلي ذلك قبل أن تقرئي هذه النصائح المهمة. فهي تساعدك على أن تفعلي ذلك من دون أن تؤذي خصلاتك.  

1 من الضروري أن تطبقي الفازلين مساءً وقبل خلودك إلى النوم. ففي هذه الحالة يمكن مكوناته المفيدة أن تنفذ إلى فروة رأسك وشعرك بطريقة صحيحة.

2 من المهم أن تكرري تطبيق وصفات الفازلين مرة واحدة أسبوعياً.

3 إذا كانت وصفات الفازلين تترك أثراً زيتياً على شعرك، احرصي على غسله في الصباح بواسطة الشامبو المناسب له. وبعد ذلك أشطفيه بكمية كبيرة من الماء.

4 في حال لم تتمكني من إزالة كلّ آثار الفازلين على شعرك، جرّبي هذه الحيلة: أضيفي ملعقة وسط من بيكربونات الصودا إلى الشامبو.

 

 

ملاحظة: إذا أردت أن تحفّزي نمو وكثافة رموشك وتمنعي تساقطها ، ليس عليك سوى أن تطبقي عليها، بواسطة القطن المخصص لتنظيف الأذنين، القليل من الفازلين. إتبعي هذه الطريقة يومياً في المساء لمدة أسابيع عدة ولن تصدقي بعد ذلك النتيجة.

 

اقرئي ايضاً 

 
أدوات المكياج القديمة تصبح جديدة مع الفازلين
 
سر استخدام مارلين مونرو للفازلين طوال فترة حياتها

فيديو: فازلين باستعمالات مذهلة لن تتوقعيها

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر