صدام بين الرقابة وهيفاء وهبي بسبب هذه المشاهد

بعد محاولات عديدة من الفنانة هيفاء وهبي للتواجد على الساحة الفنية خلال شهر رمضان المقبل، إلا أنه يبدو أنه مازالت هناك عراقيل تحول بينها وبين حلمها الذي تسعي لتحقيقه منذ عدة أشهر.

فقد مر مسلسل "الحرباية" الذي تقوم بتصويره هيفاء حالياً بعدد من الأزمات، كان أهمها تأخر كتابة السيناريو واعتذارات النجوم ليستقر بها الحال حالياً إلى إسناد دور البطولة أمامها للفنان منذر رياحنة.

اقرئي أيضًا : فهد الكبيسي يتهم نانسي عجرم بالسرقة  

أما عن أحدث الأزمات التي يواجهها المسلسل حالياً فهو اعتراض الرقابة على المصنفات الفنية على خمسة مشاهد يتم فيها اغتصاب هيفاء، التي تجسد دور فتاة فقيرة تعمل خادمة بأحد البيوت التي تتعرض خلالها للضرب والإهانات، ويغتصبها نجل الرجل الذي تعمل في منزله، لتفر هرباً بعد ذلك إلى إحدى المحافظات لتختبئ عند بعض أقاربها، بعدما كان يطاردها تاجر مخدرات كبير يريد الزواج منها.

اقرئي أيضًا : ياسمين عبد العزيز تظهر بـ6 شخصيات مختلفة في "هربانة منها" 

تكون المفاجأة هي أنه عند هرب هذه الفتاة تقع في يد عدد من الشباب الذين يخطفونها ويتناوبون اغتصابها عدة مرات، وهذا ما اعترضت عليه الرقابة، حيث طلبت لجنة القراءة حذف هذه المشاهد من أجل تمرير المسلسل، لكن صناع المسلسل رفضوا ذلك، وأكدوا أنها مشاهد في صميم السيناريو.

اقرئي أيضًا : بالفيديو .. يسرا تظهر بالحجاب للمرة الأولى في "الحساب يجمع" 

وتحاول هيفاء وهبي والمخرج مريم أحمدي الخروج من هذا المأزق خاصة وأن هناك أوامر عليا لدى الرقابة بعدم تمرير أي أعمال فنية من الممكن أن تسيء للفن المصري، لذلك من الممكن أن تكون هناك طريقة مختلفة لتصوير مشاهد الاغتصاب؛ حتى لا تظهر بشكل كامل على الشاشة، أو الاكتفاء بالإشارة إلا أنه تم اغتصاب الفتاة من قبل بعض الشباب.

أضف تعليقا