أفكار ديكور المنزل والاستفادة من المساحات

خبراء الديكور لديهم قواعد أساسية للوصول إلى أفضل وأجمل تصميم للغرفة أياً كانت مساحتها أو شكلها، وخبيرة الديكور شاهيناز شاه تقدم لك قواعد تساعدك في تصميم ديكور غرف بيتك بنفسك؛ من حيث ألوان الدهانات وترتيب الأثاث والتعامل مع النوافذ. 

 

ما الذي تريدينه؟

عليك أن تقرري ما الذي تريدينه من الغرفة التي تتعاملين معها، قد يبدو الأمر واضحاً لكن وضع الغرفة الحالي قد لا يناسب أسلوب حياتك، ولا يجعلك تستفيدين قدر الإمكان من الفراغات.

 

قرري كيف ستنفذين فكرتك

يجب أن تفكري إذا ما كان التصميم الذي اخترته سوف يحتاج إلى أعمال إنشائية مثل هدم أحد الجدران، أو هدم ديكورات وشراء أثاث جديد؛ للوصول إلى الشكل المرغوب.

 

نظرة فاحصة

جربي إزالة الأثاث من الغرفة، وكذلك الصور والستائر حتى تري المساحة فارغة تماماً، فذلك يساعدك على أن تتخيلي الغرفة بطريقة جديدة وقومي بتغطية الأرضية بأوراق بيضاء؛ حتى تشعري بأن الغرفة عارية.

 

كشكول سلك

اجمعي عينات ألوان الدهانات وصور الأثاث في كشكول؛ لكي تجمعي أفكاراً كافية وتري كيف يمكن تنفيذها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

اختيار الألوان

لكي تستلهمي الألوان المناسبة افحصي مصادر متنوعة مثل الأقمشة أو الألوان المقترحة للغرف، وابحثي عن الألوان التي يمكن أن تتعايشي معها.

 

الاستفادة والنوافذ

الحجم والهدف هما العاملان الرئيسان عند التفكير في اختيار التصميم إذا كانت النوافذ كبيرة، فيناسبها الشيش والزجاج الطويل.

 

الدقة والرقة

حاولي أن تتجنبي استخدام أكثر من ثلاثة ألوان في التخطيط الأساسي، ومهما كنت تحبين المزج فعليك أن تتجنبي تكرارها في غرف كثيرة، وإذا أردت أن يكون هناك رابط لبعض الغرف، ويمكن التركيز في استخدام ظلال لونية لأحرف أولى تفضلينها.

 

التعامل مع الفراغات الصغيرة

يجب اختيار ألوان الدهانات التي تعكس الضوء ودهانات أبواب الغرف بنفس لون الجدران، ويفضل استخدام الخشب الطبيعي، فعندما تمتزج الألوان والسقف فإن أركان الغرفة تصبح أكثر إضاءة. 

تنظيم الوقت:

يجب وضع ورقة على الحائط فيها المواعيد والأوقات المحددة لتنظيم العمل ووضع علامة صح. 

 

إقرئي أيضاً:

ديكور الـ "باركيه" في المنازل الريفية والمودرن

خيارات لتجديد "ديكور" الصالون

"ديكور" الألوان الفرحة في موضة الربيع

أضف تعليقا
المزيد من ديكور