فوائد سحرية لقشور البصل.. اكتشفيها!

عادة ما تقوم ربّة المنزل برمي قشور الفواكه والخضراوات، ليس بعد قراءة هذه السطور!

فقد كشفت دراسة حديثة أنّ لقشور الخضراوات والفاكهة فوائد تفوق تلك التي يحتويها اللّب؛ أحد أنواع هذه الخضار البصل، ففي قشرة البصل مادّة تسمّى الفلافونويدات، تحتوي على مضادّات أكسدة والتهابات، تحمي خلايا الجسم من التلف وتساعد على تجديد الدورة الدمويّة والقضاء على الآلام المختلفة بفضل مضادّات الالتهابات.

اقرئي أيضًا : قناع النسكافيه للتخلّص من اسمرار اليدين! 

قشر البصل لعلاج تساقط الشعر
قشر البصل علاج ساحر لتساقط الشعر، لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تساعد على تجديد الدورة الدمويّة في فروة الرأس ويحث البصيلة على إنتاج المزيد من الشعيرات للحصول على شعر كثيف، كما يساعد على علاج تلف الشعر وتقصّفه.

تضاف قشور البصل إلى ماء نقيّ ويوضع على النار لمدّة 10 دقائق، ثمّ يصفى الماء من القشر ويشطف الشعر من الجذور بالماء، يترك لمدّة 15 دقيقة ثمّ يعاد غسله بالشامبو والبلسم.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لصحّة الشعر والأظافر  

قشر البصل لوجه نضر
استخدام ماء البصل كتونر للوجه، يساعد على تجديد الدورة الدمويّة والخلايا، فتبدو البشرة ورديّة اللّون ونضرة كما يزيل البقع الداكنة عن سطحها.

وإذا كانت قشور البصل إحدى الحلول لمشاكل البشرة والشعر، فدورها للصحّة العامّة أهمّ وأكبر، حيث تساعد على تقليل الكوليسترول، علاج الالتهابات والتخلّص من الألم، تقوية العضلات، كما أنّها تعالج الاكتئاب.

ينصح باستخدام البصل بقشوره بعد غسله جيّداً في أنواع الحساء للاستفادة القصوى من منافعه.

اقرئي أيضًا : فوائد الاستحمام بالماء البارد!  

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة