سكراب النسكافيه لتفتيح اسمرار اليدين!

هل سبق وورد في بالكِ سيّدتي أنّ كوب النسكافيه الصباحيّ قد يتحوّل إلى قناع للتخلّص من البقع الداكنة وآثار الشمس على اليدين، خاصّة وأنّهما من المناطق الأكثر عرضة للاسمرار بسبب أشعّة الشمس أثناء قيادة السيّارة؟ للتخلّص من اسمرار اليدين لا بدّ من اعتماد مقشّر طبيعيّ مع قناع للتفتيح، ليس مع قناع النسكافيه، فهو يقوم بتقشير وتفتيح بشرة اليدين في آنٍ واحد.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لصحّة الشعر والأظافر 

مكوّنات قناع النسكافية:
-ملعقة من حبيبات النسكافية.
-ملعقة من العسل الأبيض.
-ملعقة من بودرة الكاكاو.
-ملعقة من زيت جوز الهند.
-1/4 كوب من اللّبن.

اقرئي أيضًا : فوائد الاستحمام بالماء البارد!  

طريقة تحضير القناع:
تخلط جميع المكوّنات في وعاء وتترك جانباً، وقبل تطبيقها تمسح اليدان بمنشفة قطنيّة مغمسة في الماء الساخن لتفتيح المسامّ وتحقيق أفضل نتيجة من القناع. يطبّق القناع ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ تشطف اليدان بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا القناع مرّة أسبوعيّاً للوصول إلى النتيجة المرجوّة.

ما يميّز هذا القناع احتواء مكوّناته على مضادّات للأكسدة مثل النسكافيه والكاكاو التي تساعد على تجديد الخلايا والتخلّص من الخلايا الميتة المسبّبة لظهور البقع والاسمرار، كما أنّ اللّبن و زيت جوز الهند يحقّقان الترطيب اللّازم لليدين لتبقى بشرتهما نضرة وناعمة.

يجب وقاية اليدين من الاسمرار أو الجفاف حتى لا تتكرّر المشكلة من خلال تطبيق كريم واقٍ من الشمس قبل الخروج أو قيادة السيّارة، كما يجب تقشيرهما طبيعيّاً مرّة في الأسبوع، مع الاهتمام بترطيبهما يوميّاً، خاصّة بعد الانتهاء من الأعمال المنزليّة.

اقرئي أيضًا : ماذا يحدث عند تطبيق الفازلين على الصدر؟  

أضف تعليقا