الطماطم لتوريد البشرة والقضاء على حبوب الوجه

البشرة الشاحبة تضيف سنوات إلى عمر المرأة، تفقدها نضارتها ومظهرها الشابّ، وهذا مردّه إلى التغذية غير المتوازنة، وعدم العناية بها.

هناك سرّ يعيد للبشرة نضارتها ولونها الورديّ الذي تتمنّاه أيّ امرأة، وهي الطماطم، فهذا النوع من الفاكهة يحتوي على مادّة الليكوبين التي تمنحها هذا اللّون الأحمر، وعلى مضادّات أكسدة تحمي البشرة من التجاعيد والجفاف وتمنحها لمسة نضرة، كما أنّ الطماطم تحمي البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار تسرّع من نموّ الأظافر  

بهذه الفوائد، تعدّ إكسيراً لبشرة صحيّة، شابّة ونضرة.

هناك طرق عديدة للاستفادة من الطماطم من خلال عدّة أقنعة تتوقّف حسب الغرض من استخدامها:

قناع الطماطم لتقشير البشرة
تقشيرالبشرة والتخلّص من الجلد الميت، خطوة لا يمكن تخطّيها إذا أردتِ الحصول على بشرة نضرة خالية من الشحوب والبقع. هناك عدة طرق طبيعيّة للتقشير من أفضلها الطماطم.

اقرئي أيضًا : طرق للتعامل مع خصلات الشعر المتطايرة  

تغمس نصف حبّة من الطماطم داخل سكّر بلوريّ، تفرك بها البشرة برفق بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق متّصلة، ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر. يفضّل تطبيق كريم مرطّب أو تونر بعد التقشير، كما يفضّل أن يتمّ التقشير ليلاً حتى لا تتعرّض البشرة لأشعّة الشمس الضارّة.

قناع الطماطم للقضاء على الحبوب
تهرس حبّة طماطم متوسّطة الحجم، تضاف لها ملعقة من عصير اللّيمون، ثمّ يطبق القناع على الوجه ويترك حتى يجفّ تماماً، ثمّ يشطف بماء فاتر. يساعد هذا القناع على تقليل الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنيّة والتي تتسبّب في ظهور الحبوب.

اقرئي أيضًا : طرق لتحضير مقشر طبيعيّ لمنطقة الـ Bikini 

قناع الطماطم مع زيت الزيتون للقضاء على جفاف البشرة
تعصر حبّة من الطماطم، تضاف لها ملعقة من زيت الزيتون، ثمّ يطبق الخليط على البشرة النظيفة ويترك لمدّة 20 دقيقة، بعد تمام جفافه على البشرة يشطف بالماء النقيّ، وستلاحظين تغيّر لون البشرة للورديّ، كما أنّ الجفاف سينتهي تماماً.

أضف تعليقا