افضل دواء للحب والعجز الجنسي وضعف الانتصاب!

تشتهر بلاد الشام بالكثير من النوادر والأمثال الشعبيّة التي تتحدّث عن بعض الخضراوات والفواكه التي تعزّز القدرة الجنسيّة لدى الرجال، ومنها الجرجير، حيث يقول المثل : لو تعلم النساء فوائد الجرجير لزرعنه تحت السرير" وهو ما يفسّر أهميّة الجرجير على تقوية وتحريض الحالة الجنسيّة لدى الرجال .

مثير ومحرّض للشهوة الجنسيّة
الجرجير نبات من الخضراوات الورقيّة الخضراء، ينمو في التربة الرطبة وعلى مقربة من المياه، يشتهر في العالم العربيّ وفي جميع أنحاء العالم، يؤكل نيئاً ويستخدم في العديد من أنواع السلطة. يقطف قبل أن تظهر براعمه الزهريّة، ويؤكل الجزء الورقيّ منه.

للجرجير فوائد عديدة في مجال الصحّة، فهو غنيّ بفيتامين C، الألياف الموادّ المضادّة للأكسدة المفيدة جدّاً لأجهزة وخلايا الجسم. اشتهر الجرجير عند المصريّين القدامى والرومان بأنّه دواء الحبّ كونه مثيراً ومحرّضاً للشهوة الجنسيّة، ومن هنا اشتهرت فائدته للرجال.

اقرئي أيضًا : هل يوجد علاقة بين العلكة وإنقاص الوزن؟  

محفّز لزيادة إنتاج الحيوانات المنويّة
عرفت فؤاد الجرجير للرجال منذ القدم وخاصّة صحّة الجهاز التناسليّ الذكريّ، فلنبات الجرجير خواصّ منشّطة للذكورة كما أنّ له دوراً في تحفيز إنتاج الهرمونات الستيرويديّة في الخصيتين التي تحسّن من فاعليّة الغدّة القلفة، فضلاً عن زيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنويّة.

تشير الدراسات إلى دور بذور وأوراق الجرجير في علاج الاختلال في الوظائف الجنسيّة وتحسينها، وذلك يشمل عدم القدرة على الانتصاب أو العجز الجنسيّ، ضعف القذف وقصور الغدد التناسليّة. تساعد المركّبات الموجودة في نبات الجرجير من الناحية الفسيولوجيّة في زيادة تدفق الدم إلى المنطقة التناسليّة، ومن الناحية العصبيّة فإنّها تقوم بعبور حاجز الدم في الدماغ ومحاكاة أو تحفيز بعض المناطق من الشهوة الجنسيّة في الجهاز العصبيّ المركزيّ.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للقضاء على الشيب المبكر  

تحسين القدرة الإنجابيّة
إنّ قدرة الجرجير على زيادة عدد الحيوانات المنويّة وصحّة الغدد الذكريّة يزيد من فرص التلقيح ويحسّن من القدرة الإنجابيّة للرجال. وفي دراسة أجريت في جامعة "سلمان بن عبد العزيز" في السعوديّة وجد أنّ لتناول الجرجير تأثيراً وقائيّاً ضدّ الأضرار التي تتعرّض لها الخصيتين لدى مرضى السكريّ، ووجد تحسن في مستويات التستوستيرون وجودة السائل المنويّ وفي العديد من التغيّرات النسيجيّة في الخصية؛ لذلك، تقترح الدراسة أنّ تناول الجرجيرعلى شكل سلطة قد يكون ذا فائدة لمرضى السكريّ للحدّ من تدهور القدرات الإنجابيّة.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة لإنقاص الوزن  

دور وقائيّ للمدخنين
في دراسة أجريت وجد أنّ لزيت بذور الجرجير دوراً وقائيّاً للأضرار الناجمة عن التدخين على الخصيتين عن طريق عكس كلّ التغيّرات المظهريّة والنسيجيّة في الخصية -تقريباً- الناجمة عن التعرض للنيكوتين الذي يؤثّر سلباً على تكوين الحيوانات المنويّة، وعدد وحركة الحيوانات المنوية، وعلى قدرتها على الإخصاب .

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة