5 أدوات تجميل.. تجنّبي مشاركتها مع أحد!

يحدث أحياناً أن تفتقدي بعض أدوات التجميل، وتترددي في طلبها من قريبةٍ لك أو صديقة.. كما يحدث أن يحرجك رفض طلب إحداهن منتجاً تعرف أنه في حقيبتك، وتريد استخدامه.. في كلا الحالتين، عليك أن تتحلي بالحزم، فلا تطلبي من أحد، ولا توافقي على طلب أحد، لأنه لا يمكن مشاركتها، لأكثر من سبب، وفق ما تؤكه "لـلجميلة" خبيرة التجميل حنان الرملي، من مركز "إيما الاستشاري"، مستعرضةً أبرز 5 أدوات لا يمكنك مشاركتها مع أحد:
1- العدسات اللاصقة: قد تكلفك مشاركتها مع أحد بصرك! ذلك أنها تلتصق بعينيك، وتحمل بعضاً من البروتين عندك، ما يعني أن مشاركتها مع الغير تجلب الكثير من الأمراض المعدية والالتهابات التي قد تصعب معالجتها، لذا تجنّبي إعطاء أيّ شخص عدساتك اللاصقة، وتجنّبي أيضاً تجربتها في محلات بيعها.
2- الإسفنجة الخاصة بوضع الماكياج: إستخدامها لوضع كريم الأساس أو غيره على البشرة يستدعي التصاقاً مباشراً بالدهونالطبيعية، ما يعني أن مشاركتها قد تؤدي إلى نقل الحبوب والالتهابات من بشرةٍ إلى أخرى، ما قد يسبب حساسية وظهور بقع وحبوب، وهو أمرٌ غير محبذ أبداً.
3- الماسكارا: تُعتبر من المنتجات غير المسموحة مشاركتها مع أحد، فهي تقوم بتمشيط الرموش، وتمرّ على عينيك والبروتين فيهما، ومشاركتها مع أحد قد تنقل إليك مرض الرمد أو الدموع المتكررة وغيرهما.
4- مشط الشعر: تختلف طبيعة كل منا عن الآخر، في ما خص فروة الرأس وطبيعة جلدها، مع ما فيها من التهابات أو قشرة أو مشاكل يمكن انتقالها من شخصٍ إلى آخر، عند مشاركته المشط.
5- ملقط الحواجب: عند نزعك شعر حاجبيك تنفتح المسام فيهما، وقد تسيل بعض قطرات الدم وتلتصق به، واستخدامك ملقط غيرك يجعل دمه ينتقل إلى جذور الشعرة التي نزعتها للتو، وقد تتأتى عن ذلك مشاكل وخيمة.

أضف تعليقا