خليط العسل والقرفة للتخسيس وازالة التجاعيد في آن

تعدّ وصفة العسل مع القرفة من الوصفات القديمة المرتبطة بالطبّ الصينيّ المعروف باعتماده على العلاجات الطبيعيّة بدلاً من العقاقير، لاقت هذه الوصفة الطبيعيّة رواجاً بسبب تأثيرها المدهش.

المواظبة على تناول ملعقة من العسل والقرفة يوميّاً، خاصّة في الصباح تحمل للجسم فوائد كثيرة أهمّها:

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير! 

1- محاربة الشيخوخة.
تظهر التجاعيد بسبب تلف الخلايا، حيث تنمو بداخلها ما يسمّى بالجذور الحرّة التي تتسبّب في شيب الخليّة وتلفها بالكامل، وبالتالي محاربة الجذور الحرّة تحول دون ظهور التجاعيد مبكراً وتحافظ على بشرة شابّة ونضرة.

هذا وكشفت الدراسات التي أجريت على فوائد العسل أنّ العسل الأبيض النقيّ يحتوي على مضادّات أكسدة تحارب الجذور الحرّة لتحافظ على الخلايا شابّة وتحميها من التلف.

أمّا القرفة فتحتوي أيضاً على مضادّات أكسدة، وبالتالي مزج المكوّنين يمنح البشرة تأثيراً مضاعفاً يحميها من التلف وظهور علامات التقدّم في السنّ.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات 

2- محاربة العدوى.
العسل الأبيض والقرفة كلاهما يحتويان على مضادّات بكتيريا، تحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، حيث يحتوي العسل على أنزيمات تقضي على البكتيريا، كما أنّهما يحتويان على مضادّات التهابات تقي الجسم من عدّة أمراض.

3- حرق الدهون وإنقاص الوزن.
خليط العسل مع القرفة ليس مخصّصاً لإنقاص الوزن بشكل مباشر، ولكنّه يساعد الجسم على زيادة الحرق، وبالتالي تناول هذا الخليط مع اتّباع حمية يضمن تحقيق هدف الجسم المثاليّ.

ينصح بتناول كوب ماء مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة يوميّاً في الصباح على معدة فارغة، ثمّ تناول وجبة الإفطار بعد 30 دقيقة على الأقلّ، والمداومة على هذا الروتين يضمن زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة خاصّة الدهون الموضعيّة في مناطق محدّدة مثل البطن والأرداف.

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟ 

4- قناع لتنقية البشرة.
يستخدم هذا الخليط أيضاً كقناع لتنقية البشرة، حيث يقضي على الخلايا الميتة، كما أنّه يعالج حبّ الشباب وأثاره.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا