كيف تتخلصين من الأملاح الزائدة في جسمك طبيعياً؟

انحباس السوائل من المشاكل المزعجة التي تحدث نتيجة زيادة نسبة الأملاح في الجسم وعدم قدرته على التخلص منها بسهولة، فيؤدي ذلك إلى انحباسها في مناطق مختلفة من الجسم، خصوصاً في الأقدام والبطن، مسببة تلك الزيادة الوهميَّة الحاصلة في الوزن والتي لا يكون سببها ناتجاً عن تراكم الدهون، بل بسبب عدم خروج الماء بالشكل الصحيح.

 

«الجميلة نت» تقدِّم لك نصائح لتجنب المواد التي تساعد على الاحتفاظ بالماء مثل:

ـ القهوة إذ إنَّها تساعد على التبول وتحفِّز الكلية على الاحتفاظ بالصوديوم ما يؤدي إلى الجفاف.

ـ السكر والعسل والسكريات تساعد على ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم بسرعة ما يعمل على زيادة الصوديوم وعلى فعاليَّة الكليتين.

ـ هناك علاقة قويَّة بين كميَّة الملح التي نستهلكها وتجمع الماء في الجسم. لذا أحرصي على تجنبه واستبداله بملح البوتاسيوم «الملح العضوي»، وهو متوفر في الأسواق.

 

 

طرق  طبيعيَّة للتخلص من الأملاح الزائدة نتائجها مذهلة:

ـ بذور الشمر: ضعي ملعقتين من بذور الشمر بداخل كوب من الماء الساخن وغطيه واتركي البذور تنقع لمدَّة عشر دقائق وتناولي الخليط ثلاث مرَّات في اليوم الواحد، فهي تعمل على التخلص من السموم وتراكم الأملاح في الجسم.

ـ البقدونس: نغلي كوباً من الماء ونضيف إليه البقدونس ونتركه لمدَّة عشر دقائق ونشربه ثلاث مرَّات في اليوم ومن الممكن إضافة كميَّة من عصير الليمون الحامض إليه، فهو مدر جيد للبول، وبالتالي يخلصك من الأملاح الزائدة في الجسم.

ـ الملح الإنجليزي السحري: ننقع الجسم في حمام الملح الإنجليزي، الذي سيخلصك من الأملاح الزائدة في الجسم ويقلل من نسبة احتباس السوائل ويعالج الالتهابات وتحديداً التهاب العضلات، ويعمل على تهدئة الأعصاب ويخلصك من كافة السموم الموجودة في الجسم. نكرِّر هذه الطريقة ثلاث مرَّات في الأسبوع الواحد.

ـ عصير الليمون الحامض: اخلطي ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ وحليه بملعقة من عسل النحل وتناولي الخلطة مرَّة واحدة في اليوم، إذ يعمل عصير الليمون على التخلص من السموم والسوائل الزائدة.

ـ وأخيراً أحرصي على الإكثار من شرب الماء فهو أحد الحلول السحريَّة للتخلص من الأملاح واحتباس السوائل في الجسم، إذ إنَّه ينشط الدورة الدمويَّة ويحفز عمل الكليتين ما يساعد على إدرار البول بطريقة طبيعيَّة، ويفضل شرب لترين من الماء يومياً في فصل الشتاء وخمسة في الصيف.


اقرئي أيضا

تفاحة، إجاصة أو ساعة رملية... تخسيس الوزن الزائد حسب شكل الجسم

 
بعيداً عن مزيل العرق..مشروب طبيعي يمنح الجسم رائحة عطرة

الدلكة السودانية أسرع طريقة لتفتيح بشرة الوجه والجسم

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية