وصفات لتفتيح الشفايف الداكنة

ظهور منطقة معينة داكنة في الجسم تعد من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات، وتشعر دائماً برغبة ملحة في التخلص منها، ويؤدي للحاجة الملحة للتخلص منها، خاصة وإن كانت هذه المنطقة هي الشفاه، الشفاه الداكنة تترك أثراً سلبياً على مظهر المرأة العام؛ لأنها تعد من ملامح الوجه البارزة ومهمة لجاذبية وأنوثة المرأة، ودليلاً على نظافتها الشخصية .

اقرئي أيضًا : عبايات خليجية من حصة الفلاسي موضة خريف 2017  

وعلى النقيض فإن للشفاه الناعمة ذات اللون الوردي سحراً وجمالاً خاصاً فهي عنوان الجاذبية، وتلجأ المرأة إلى مستحضرات العناية بالشفتين والتي قد تحتوى على مواد كيميائية تؤثر على الصحة، وبات معروفاً أن العناية الطبيعية للشفتين هي الطريق الآمن للحصول على شفتين ناعمتين باستخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية بها.

وهنا نقدم لك سيدتي وصفة طبيعية سريعة المفعول وسهلة التحضير بالمنزل، لكن دعينا أولاً نتعرف على أسباب اسمرار الشفاه أو عدم توحيد لونها.

أسباب الشفاه الداكنة ؟

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي لتغير لون الشفاه.

الإفراط في استخدام أحمر الشفاه باستمرار يؤدي إلى تغير لونها للون الداكن.

استخدام منتجات العناية بالشفاه من النوع الرديء والرخيص يؤدي إلى جعلها داكنة.

الإفراط في تناول القهوة والشاي.

إصابة الشفاه بأمراض الحساسية والجفاف.

التدخين يعمل على فقد الشفاه لونها الوردي وتحولها للون الداكن.

اقرئي أيضًا : إبراز جمال الوجه طبيعيًا مع هذه الحيل البسيطة  

وصفة الكركم و الحليب لتفتيح الشفاه

اخلطي ملعقة من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولاً افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، ثم طبقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيراً استعملي مرطب شفاه من اختيارك.

وصفة زيت الزيتون لتفتيح الشفاه
استخدام زيت الزيتون، لأنه يحتوي على مركبات ومعادن مهمة وقادرة على تفتيح لون الشفاه ومضادات للأكسدة، وذلك عن طريق دهن الشفاه بزيت الزيتون قبل النوم، وتركه حتى الصباح الباكر ومن ثمّ غسله. طبقي هذه الخطوة يومياً لنتيجة أفضل خلال 14 يوماً.

اقرئي أيضًا : إضافة هذا المكون للشاي الأخضر يحرق الدهون في وقت قياسي  

وصفة البنجر الأحمر
استخدام شرائح البنجر الحمراء المرطبة، وذلك عن طريق وضعها أكثر من مرة خلال اليوم على الشفاه ستكسبك لوناً وردياً من مركبات طبيعية وستحافظ دائماً على شفتيك رطبة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا