شعر طويل... بطرق آمنة

تسعى غالبيّة النساء للحصول على شعر طويل يبرز جمالهنّ ويعزّز من أنوثتهنْ، متّبعات العديد من الطرق والوسائل لإطالة الشعر، ما دفع شركات التجميل والعناية بالشعر إلى طرح العديد من الوصفات والمستحضرات الكيميائيّة المعروفة بثمنها المرتفع نسبيّاً وفعاليّتها غير المضمونة، بالإضافة إلى أنّها قد تسبّب آثاراً جانبيّة قد تضرّ بصحّة الشعر.

بالمقابل هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة والخلطات المنزليّة الصنع أثبتت نجاحها في الحفاظ على صحّة الشعر، تغذيته وإعطائه الحيويّة.
هذه الطرق تحتاج إلى الصبر والوقت الكافي الذي قد لا يتوفّر لفئة معيّنة من السيّدات وخاصّةً العاملات منهنّ، ما يدفعنا لتقديم بعض الطرق العمليّة، لا تحتاج للكثير من الوقت والجهد وتتميّز في الوقت نفسه بفعاليّتها في إطالة الشعر.

اقرئي أيضًا : معلومات لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل  

إطالة الشعر دون خلطات
للحصول على شعر طويل من دون اللّجوء إلى خلطات عليكِ ببعض الإجراءات الاحترازية لحماية شعركِ من أيّة مؤثّرات قد تضرّ به، منها:
-عدم التعرّض لأشعّة الشمس المباشرة.

-ارتداء قبّعة خاصّة عند السباحة تحسّباً من الأضرار التي تنتج عن المياه المعقّمة بمادّة الكلور.

-تناول الأغذية الغنيّة بالبروتين، لأنّه من الموادّ الأساسية التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح لامعاً وصحيّاً. يتوفّر في العديد من الأطعمة مثل السمك، البيض، اللّحوم بأنواعها، الأجبان، البقوليّات، المكسّرات والخضراوات الورقيّة مثل السبانخ.

-تناول أوميغا 3 المحفّز على نموّ الشعر والمتوفّر في العديد من الأطعمة مثل سمك السلمون، الأفوكادو، المكسّرات، زيت بذور الكتّان، بالإضافة لحبوب زيت السمك المتوفّرة في الصيدليّات.

-تناول كميّة وافرة من الماء. قلّة تناول الماء تسبّب الجفاف في الجسم بما في ذلك الشعر، حيث سيظهر عليه الجفاف ويكون أكثر عرضة للتقصّف، لذلك يجب الحرص على تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يوميّاً للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر.

-تدليك فروة الرأس لمدّة تتراوح بين الـ 5 و 10 يعزّز نشاط الدورة الدمويّة، ممّا يساعد على نموّ الشعر جيّداً، كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعيّة أثناء التدليك مثل زيت اللافندر وزيت جوز الهند.

-انتقاء أنواع الشامبو الطبيّة التي تحتوي على موادّ طبيعيّة في تكوينها مثل الأعشاب أو الزيوت الطبيعّية، حيث يقلّل ذلك من تعرّض الشعر للتلف والتساقط.

شاهدي أيضًا : 



إجراءات أخرى
-قصّ أطراف الشعر التالفة مرّةً واحدة كلّ 3 شهور على الأقلّ. تجنّب التوتّر والقلق اللّذين يسبّبان تساقط الشعر وقلّة نموّه بشكلٍ واضح.

-أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم لمدّة 8 ساعات من الأمور الضروريّة لمساعدة الجسم على النموّ وإتمام جميع عمليّاته الحيويّة بالشكل المطلوب.

اقرئي أيضًا : الشيب، كابوس النساء المرعب  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر