نشا، زبادي، كركم..أفضل الخلطات لتبييض البشرة

الوجه هو مرآة الأنثى، إذ يعكس تعبها وهمومها والسهر لساعات طويلة، فتظهر عليه سريعاً البقع الداكنة والهالات السوداء والتجاعيد، لذلك هو يحتاج منك الكثير من الاهتمام للتغلب على الآثار السلبية التي تتركها كل هذه الأمور.

سنقدم إليك وصفات طبيعية ذات مفعول مذهل تعمل على تبييض البشرة وتفتيح الهالات السوداء وتأخير التجاعيد، مما يمنحك مظهراً متألقاً ومشرقاً على الدوام. 

 

خلطة الطماطم لتبييض البشرة

 

اطحني حبة طماطم كبيرة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، من ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج سريعة.

 

خلطة النشا لتبييض البشرة

في وعاء على النار، ذوبي النشا بقليل من الماء وأضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، حركي الخليط على نار هادئة حتى الحصول على مزيج شبيه بالجل. بعدها ارفعي الخليط عن النار وضعيه في الثلاجة حتى يبرد، من ثم ادهني وجهك به واتركيه حتى يجف، بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة الكركم الأبيض

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الأبيض مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، من ثم ادهني وجهك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك بلطف بالمياه الدافئة. لكن انتبهي من التعرض لأشعة الشمس خلال تطبيقك هذه الوصفة.

 

خلطة الزبادي لتبييض البشرة

ادهني وجهك بالزبادي وانتظري دقائق عدة، من ثم اغسلي وجهك بغسول ملائم وشطفيه بالمياه الباردة.

طبقي هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

خلطة البرتقال والزبادي

اخلطي جيداً كوباً من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك برفق ونشفيه بفوطة قطنية ناعمة.

 

خلطة الحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، من ثم بللي فوطة قطنية بالمزيج وادهني وجهك ورقبتك بها جيداً حتى يتغلل مزيج الحليب جيداً داخل البشرة، وبعد عشر دقائق اغسلي الوجه والرقبة جيداً ودلكيهما بقطعة من الثلج لتسكير مسام البشرة.

كرري هذه الوصفة يومياً صباحاً ومساءً، إذ إن الحليب من أفضل الوصفات للبشرة، فهو يعمل على تغذيتها وترطيبها وتبييضها، فيمنحها نضارة وتألقاً فائقاً. إضافة الى أنه يعمل على تفتيح الهالات السوداء وشد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.    

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

 

إقرئي أيضاً:

طريقة عمل صابونة الكركم لتبييض البشرة وعلاج حب الشباب

تبييض الوجه بخلطات البابايا المذهلة

قناع يحفّز انتاج الكولاجين ويساعد على شدِّ وتبييض البشرة في آن معاً!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة