خلطات الزنجبيل... لأنف صغير من دون جراحة

يُعتبر الزنجبيل إحدى المواد الطبيعية التي تملك قدرة مذهلة على تذويب الدهون تحت منطقة الأنف، والتي تزيد من تضخّمه وتعطيه شكلاً كبيراً ومزعجاً. لذلك سنقدم إليك وصفات طبيعية مصنوعة من الزنجبيل بهدف تصغير الانف وإعطائه حجماً متناسقاً من دون عناء كبير وألم، وأيضاً من دون عمليات جراحية مؤلمة ومكلفة في الوقت ذاته.

 

وصفة الزنجبيل ومعجون الأسنان

اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان، من ثم أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح. حرّكي الخليط جيداً حتى يتماسك، بعدها طبقيه على أنفكِ واتركيه لمدة 10  دقائق.

كررّي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين أن حجم أنفك بدأ يتضاءل تدريجياً.

 

وصفة الزنجبيل والماء

اطحني ملعقتين من الزنجبيل الطازج وامزجيه مع قليل من الماء الى أن يصبح الخليط متجانساً وشبيهاَ بالمعجون. من ثم طبقي الخليط على أنفك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها اغسلي أنفك من الزنجبيل جيداً وجففيه بفوطة قطنية وادهنيه بكريم مرطب.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتحصلي على أنف صغير ومتناسق الشكل.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الزنجبيل وزيت الخروع

امزجي جيداً ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، من ثم ادهني أنفك بالمزيج بواسطة أطراف أصابعك مع التدليك المستمر. بعدها اتركي المزيج على أنفك مدة 10 دقائق، واحرصي على ألا يحتكّ بمنطقة العينين.

كرري هذه الخلطة على أنفك مرتين أسبوعياً وستحصلين على النتائج المرجوة.

 

وصفة الزنجبيل الطازج

اطحني ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الطازج في الخلاط الكهربائي الى أن يصبح المزيج كالبودرة، من ثم أضيفي إليه قليلاً من الماء واخلطيه مجدداً. بعدها ادهنيه على أنفك من دون الاقتراب من العينين، واتركيه لمدة عشر دقائق.

كرري تطبيق هذه الوصفة على أنفك مرة يومياً، وذلك لمدة خمسة أيام متتالية فقط.

 

ملاحظة مهمة: قد يتسبّب الزنجبيل ببعض الاحمرار أو حتى بعض الحروق الطفيفة على أنفك، لذلك لا تتركيه على الأنف أكثر من عشر دقائق، واغسليه فوراً بالمياه الباردة. كذلك، احرصي على إبقاء الزنجبيل بعيداً عن منطقة العينين كي لا يسبب لهما أي أذى.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

تجميل الأنف من دون عملية..كيف؟

حيل مكياج لتصغير الأنف وتثبيت أحمر الشفاه

عملية تجميل الأنف: ما يجب أن تعرفيه عنها

أضف تعليقا