ترطيب البشرة الجافة على طريقة الجدات

هناك عدة أسباب لكي تصبح البشرة جافة ، وأهمها عوامل الطبيعة مثل البرد والتلوث والرياح والشمس وأسباب أخرى مثل عدم الترطيب الكافي للبشرة  واستخدام منتجات التنظيف غير المناسبة وغيرها من العوامل الأخرى.  إليك فيما يلي بعض الوصفات القديمة التي كانت تستخدمها الجدات لترطيب بشرة الوجه في العمق.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت الأركان

الفوائد الرئيسية لزيت الجمال هذا تتمثل باحتوائه على الأوميغا 6 وأوميغا9 بالإضافة إلى فيتامين إي، لذلك يساعد هذا الزيت على تجديد البشرة وإعادة ترطيبها. وبإمكانك بكل بساطة وضع بضع نقاط من زيت الأرغان على البشرة للاستفادة من فوائده جميعها.

ولكي تصنعي قناعاً من زيت الأرغان، امزجي في وعاء ملعقتان كبيرتان من الطين الأبيض الجاهز للاستعمال مع ملعقتين صغيرتين من زيت الأرغان. ضعي هذا القناع على وجهك وتجنبي محيط العينين. اتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء النقي.

الأفوكادو

لكي تستفيدي من الخصائص المرطبة  والمجددة للبشرة من الأفوكادو اصنعي قناعاً بمزج اللب المأخوذ من نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا المزيج الذي حصلت عليه على وجهك واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بشكل كافٍ.

زبدة الشيا

من المعروف أن زبدة الشيا تغذي البشرة الجافة في العمق. ذوبي كمية صغيرة من زبدة الشيا وضعيها في راحة يديك ثم ضعيها على بشرتك الجافة. 

الماء الحراري

نصيحة أخرى: عندما تستيقظين صباحاً رشي الماء الساخن على وجهك باستعمال مرشاش للرذاذ، فالماء الساخن يهديء البشرة ويرطبها، كما أنه يمنع شد البشرة.

 

اقرئي أيضاً

زيت التمساح لتنعيم البشرة الجافة والشعر

 
طرق العناية بالبشرة الجافة والباهتة

المايونيز لترطيب وتبييض البشرة الجافة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة