الرجيم...بالأطعمة الصحية

أول طريق الرشاقة هو التخلص من السمنة. وأسرع طريقة للتغلب على السمنة هي حرق الدهون.

"الجميلة" استشارت اخصائيي التغذية، الدكتورة إيمان سلطان، والدكتور فاروق شاهين والدكتورة نهى الشافي، الذين خلصوا إلى أطعمة تحقق التمثيل الغذائي الجيد، بمعنى الحرق المثالي للدهون.

 

- الأناناس قوة البروتين

فاكهة استوائية تحتوي على البروملين، وهو إنزيم يساعد الجسم على تفتيت البروتين الفائض والتخلص منه؛ ليتفادى الجسم تحولها إلى دهون.

 إن تناول شريحتين يومياً من الأناناس يمكن أن يساهم في امتلاء المعدة والتخلص من المخاط الذي يعوق هضم الغذاء بصورة سليمة، ويمكنك خلط بعض الأناناس مع الزبادي كشيء سريع بين الوجبات.

 

 

- الدجاج يحول الدهون إلى طاقة

الجسم يستخدم الأحماض الأمينية الموجودة في لحم الدجاج في نقل الدهون إلى الخلايا لاستخدامها كمصدر للطاقة؛ لذا يجب الحرص على تناول لحم الدجاج حتى يتمكّن جسمك من الإسراع بعمليات التحويل هذه.

 

إقرئي أيضا  10 أغذية تُغنيك عن الرجيم

 

- اللحوم والأسماك لبناء العضلات

اللحوم والبيض والأسماك كلها أطعمة غنية بالبروتين، وذات تأثير حراري على الجسم. وهو ما يعني أنها تتيح له الراحة أثناء عملية الهضم، وإنجاز عملية تمثيل غذائي سليمة على مدى 12 ساعة من تناولها .

لكن تحاشي لحم الضأن لاحتواء دهونه على كمّيات كبيرة من السعرات الحرارية.

 

- الشاي الأخضر مولد طاقة

إلى جانب أنه يشكل مصدراً مهماً للطاقة، يعتبر الشاي الأخضر حصناً مهماً لحماية جهاز المناعة، بفضل ما يحتويه من كافين ومواد مضادة للأكسدة. علماً أنّ تناول 3 أكواب يومياً من هذا الشاي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ويجنّب الآثار الضارة للقهوة .

 

إقرئي ايضا  حمية الأطعمة النيْئة لفصل الربيع

 

- الأرز البني قاهر الجوع

إن استبدال الأرز البني والمعكرونة بالأرز الأبيض يتيح للجسم التزوّد بمعدن الكروميوم، الفعّال في حرق الدهون والمواد الكربوهايدراتية. وهذا المعدن يضبط معدّلات السكر في الدم عن طريق تنبيه المخ إلى مواصلة ضخ الغلوكوز في الجسم؛ حتى لا تلجئي إلى مصادر خارجية للتزوّد به .

 

 

 

أضف تعليقا