علاج الصلع بالبلازما الغنيَّة بالصفائح الدمويَّة

تعدُّ تقنية حقن البلازما الغنيَّة بالصفائح الدمويَّة (PRP) من الطرق الثوريَّة التجميليَّة المستخدمة في علاج مشاكل الصلع، إذ تعمل البلازما على إعادة تشكيل الخلايا واستعادة مكوناتها وحيويتها، التي فقدتها بالإضافة إلى منحها ملمساً وإشراقة أفضل، وهي من أفضل العلاجات لعلاج فقدان شعر الرأس في حتى الآن، هذا بالإضافة إلى الخلايا الجذعيَّة.
 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

«الجميلة نت» التقت بطبيبة الأمراض الجلديَّة والتجميل والليزر، رهام حمد الحيدري، لتطلعنا أكثر على تقنية العلاج بالبلازما الغنيَّة بالصفائح الدمويَّة في علاج الشعر، فوائدها وأضرارها.

  • طريقة استخدام البلازما لمعالجة الشعر:
    ـ أولاً يتم سحب كميَّة بسيطة من الدم من خلال ذراعك.

ـ تستخدم أنابيب خاصة في فصل البلازما الغنيَّة بالصفائح الدمويَّة عن  كريات الدم حتى نحصل على أنقى عينة تفيد الشعر.

ـ ومن ثمَّ وضعها على جهاز الطرد المركزي وبعد دقائق عديدة تتكون البلازما باللون الأصفر ثمَّ تحقن بها فروة الرأس.

ـ وبعدها يتم اضافة مادَّة لتحفيز الصفائح الدمويَّة، التي تساعد على تنشيط الخلايا الجذعيَّة الموجودة في فروة الرأس لتنشيط نمو الشعر.

ـ وبعد ذلك يتم حقنها في أماكن متعدِّدة في فروة الرأس مع التركيز على المنطقة الأماميَّة التي يحدث بها الصلع بصوره أكبر، وننوه هنا إلى أنَّ الحقن ليس مؤلماً بدرجة كبيرة، لذلك تُخدَّر المنطقة المراد حقنها بقطعة من الثلج لتخفيف درجه الألم. 

  • مدَّة الكورس العلاجي بالبلازما لعلاج الصلع وتساقط الشعر:
    ـ يستغرق العلاج بالبلازما نحو 4 ـ 6 جلسات بمعدل جلسة كل شهر.

ـ لا يبدأ ظهور الأثر الطبي للبلازما إلا بعد نحو ثلاث جلسات، إذ يبدأ ظهور شعر خفيف، ويجب أن نعلم أنَّ العلاج بالبلازما يحفِّز نمو الشعر ويقويه، لكنَّه لا يجعله أنعم أو يفرد الشعر.

ـ أما من ناحية الأمان فهذه الطريقة آمنة وليست لها آثار جانبيَّة، إذ إنَّ الطبيب يستخدم دم المريض نفسه، لكن من المهم أن يكون الطبيب متمكناً وملمَّاً بهذه التقنية وبطريقة الحقن.

 

اقرئي أيضاً

 
طلع النخل الحل الامثل لعلاج مشكلة الصلع
 
بعيدا عن زرع الشعر..اليك تقنية لإخفاء تساقط الشعر والصلع
 
علاج الصلع عند الرجال في خلطات

 

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي