افضل علاج للشعر التالف في مطبخك

التغيير في الشكل قد يكون حاجة لبعض النساء وقد يكون هوساً للبعض الآخر، لا يرتكز على الملابس أو الماكياج فقط وإنّما على الشعر بشكل أكبر. فأوّل ما تفكّر به السيّدة عندما تنوي تغييراً ما، شعرها، إمّا بتصفيفه بالسيشوار، قصّه، تلوينه وما إلى هنالك من خطوات، ولكن جميعها قد تسبّب أذيّة للشعر إذا لم تقابلها عناية.
إليكِ هذه الطريقة المثلى لحماية شعركِ من التلف، قناع طبيعيّ يرتكز على زيت الزيتون والثوم، فهذان المكوّنان معاً في خلطة واحدة لهما تأثير سحريّ على صحّة الشعر، فزيت الزيتون يعمل على تنعيم الشعر الخشن، يعالج الشعر التالف وكذلك الأطراف المتكسّرة والمتقصّفة. أمّا الثوم فيحتوي على الفوسفور والكالسيوم اللّذين يساعدان في نموّ الشعر وتقويته.
-ماسك الثوم وزيت الزيتون للشعر:
اهرسي حبّتين من الثوم، ثمّ ضعي فوقهما ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. امزجي المكوّنات جيّداً، ضعي الخليط على شعركِ لمدّة نصف ساعة، ثمّ قومي بغسل شعركِ جيّداً. يمكنكِ تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقويّ.
كما يمكنكِ استخدام كلّ مكوّن على حدة. ضعي كميّة من زيت الزيتون على شعركِ وافركيه بلطف حتى يتشرّبها جيّداً، ودعيه لمدّة ساعة أو بإمكانكِ تركه طوال اللّيل. قبل غسله بالماء والشامبو ضعي منشفة ساخنة على رأسكِ.
أمّا الثوم فاطحني عدّة حبّات منه جيّداً، ثمّ ضعيها على فروة رأسكِ. يقوم الثوم بتقوية بصيلات الشعر كي ينمو بشكل أسرع، وبعد مرور بعض الوقت قومي بغسل شعركِ بالماء الدافئ والشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر