خلطات الشاي الأخضر لضمان بشرة نقية

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة المختلفة؛ من ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء، وحبوب الشباب، وغيرها، لذا نقدم لكِ عزيزتي فوائد ووصفات طبيعية من الشاي الأخضر، والذي يعدّ من أهم الأعشاب التي تستخدم في الخلطات والمستحضرات التجميلية.
ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، والوقاية من علامات التجاعيد وتقدم سن البشرة، وإزالة الماكياج، وتضييق المسامات الواسعة، وإليكِ عزيزتي مجموعة من الخلطات الطبيعية للبشرة، باستخدام الشاي الأخضر، والتي يسهل اعتمادها في المنزل.

وصفة الشاي الأخضر لتنعيم البشرة
ضعي أوراق الشاي الأخضر في الماء الدافئ لبضع دقائق، ثم مديها على البشرة، ودعيها لمدة عشر دقائق، ويساعد هذا الروتين على تقشير البشرة وتنعيمها.

وصفة الشاي لعلاج حب الشباب
ضعي أوراق الشاي في ماء مغلي، وأضيفي إليها حبة من الخيار المهروس، وملعقة من العسل، وامزجي المكونات معًا، ثم مددي الخليط على البشرة بلطف، مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب، ودعيها لمدة ٤٥ دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الشاي لتقشير البشرة
قومي بتدليك الوجه بأكياس الشاي المستخدمة، وضعي محتوياته بشكل دائري، وبهذه الطريقة أنت تزيلين خلايا البشرة الميتة، ويساعد ذلك على عملية شد البشرة وإزالة الرؤوس السوداء.

وصفة الشاي الأخضر لتغذية البشرة
انقعي بعض أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وأضيفي ملعقة من ثمرة خيار مهروسة إلى المزيج، واخلطي المكونات معًا جيدًا، ثم ضعيها على البشرة، واتركيها لمدة نصف ساعة.

وصفة الشاي الأخضر للحد من الالتهابات الجلدية
اخلطي الشاي الأخضر مع زيت الزيتون؛ للحصول على علاج فعال جدًا للتخلص من التهيج الجلدي، والتخفيف من أي شعور بالحك.

وصفة الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء
اعتمدي كمادات الشاي للتخلص والتخفيف من الهالات السوداء، والتخفيف من الانتفاخ الذي تتأثر به منطقة محيط العين أحيانًا. كل ما عليك فعله هو وضع كمادات الشاي الأخضر البارد على العينين، ودعيها لمدة عشر دقائق، مرة يوميًا.¬

خلطة الشاي الأخضر والكركم لتبييض البشرة والهالات السوداء بشكل فوري

شاهدي ايضا

خلطة الجلسرين لبياض دائم البشرة

خلطة سحرية سريعة بمفعول البوتكس

خلطة صودا الخبز للتخلص من سواد تحت الابط بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة