الشامات... خلطات لإزالتها

الشامة رمز للجمال.. هو ما اعتدناه في مجتمعاتنا الشرقيَّة، خاصة لدى المرأة؛ لأنَّها تزين الجلد وتعطي صاحبتها علامة مميَّزة لدرجة أنَّ بعض السيدات يقمن برسمها على الوجه والظهر تماشياً مع متطلبات الجمال. لكن مع مرور الوقت قد تتحول الشامات على الوجه لمصدر ازعاج يشوه جمال المرأة ويسبب بعض الأمراض الجلديَّة.

 «الجميلة» تقدِّم لك طرق طبيعيَّة لإزالة الشامات على الوجه والحصول على بشرة مشرقة.

 

طرق التخلص منها

يمكنك التخلص من الشامات غير المرغوب بها إما جراحياً من خلال الاستعانة بطبيب الجلديَّة وبالذات الشامات البارزة والمشعرة، لكنَّه مكلف قليلا، وإما بطريقة طبيعيَّة رغم أنَّها ذات مفعول بطيء، لكن تأتي بنتائج فعَّالة رائعة إذا كانت الشامة سطحيَّة أو أقل بروزاً.

 

 

اقرئي أيضاً خلطة الزنجبيل للبشرة الجافة

 

1.   قشر الرمان:

تعد هذه الوصفة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو أخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه وإضافة القليل من الحليب أو الليمون له لإعطائه سمكاً لزجاً ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم إلى أن تختفي تماماً.

2.   فيتامين «سي»:

لفيتامين «سي» أيضاً فاعليَّة كبيرة في إزالة هذه البقع. يمكنك تناول الحبوب المكملة الغنيَّة بهذا الفيتامين باستمرار أو وضعه على البشرة مباشرة بدهن البقع بعصير الليمون أو عمل عجين من مسحوق حبوب الفيتامين عليها باستمرار.

3.   بودرة الكتان:

اطحني كميَّة من بذور الكتان واحفظيها في زجاجة للاستخدام المنتظم وقبل تطبيقها على البشرة أضيفي للبودرة القليل من الحليب والعسل وادهني بالمزيج البقع وبعد مرور أسابيع عديدة ستلاحظين اختفاء الشامات.

يمكنك أيضاً الاكتفاء باستخدام مزيج العسل والحليب، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة القديمة.

 

 

إقرئي أيضا  خلطات للبشرة بالأفوكادو

 

أضف تعليقا