شدّ الوجه بتقنيات حديثة

العناية بالبشرة قد تبدو المعيار الأساس لمكافحة الشيخوخة، حيث درجت الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تعنى بإرخاء التجاعيد وشدٌ الوجه ورفع الحاجبين وملء الشفاه وغيرها .

إليك مجموعة من أبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال:

 

تقنيّة "ريستيلان فايتل لايت"

تمّ تصميم هذا العلاج للتخلّص من التجاعيد والخطوط الرقيقة وملء الشفتين والخدّين، وهو مناسب للإستخدام على الوجه والعنق والجزء العلوي من الصدر وظهر اليدين.

 وقد ثبت سريريّاً أنّه يحسّن مرونة ونعومة البشرة، ممّا يجعلها تبدو أكثر انتعاشاً ومرطّبة جيّداً. تدوم النتائج عاماً كاملاً.

ترقّبي: يوجد اليوم علاج ملء جديد مكوّن من حبّات صغيرة جدّاً من الطحالب البنّيّة المنقّاة، وهو "أم دي أف- 100" MDF-100.

الشفاء: يهدأ التورّم والتهيّج في اليوم التالي للعلاج. وقد يحدث ازرقاق خفيف، مثل الكدمات، أحياناً.

 

إقرئي أيضاً  شد البطن بأحدث الطرق

 

جَلّ "جوفيديرم ألترا بلاس ويذ لايدوكاين"

"جوفيديرم ألترا بلاس ويذ لايدوكاين" هو جلّ لملء الجلد، يحتوي على مخدّر موضعي، وهو ممتاز لعلاج الخطوط الرقيقة عند خط الفك الأسفل، وخطوط الدمية (ركن التقاء الشفتين).

 تدوم النتائج لمدّة ستة أشهر على الأقل. ويمكن استخدامه أيضاً لتحديد الشفاه وملء الخدّين وخطّ الفك، لجعل شكل البشرة أكثر شباباً.

الشفاء: قد يحدث تورّمٌ خفيف يدوم بضعة أيّام.

 

البوتوكس

له الكثير من الإستخدامات الذكيّة التي تشمل إرخاء التجاعيد، ورفع الحاجبين، وعملية الشدّ التي تسمّى "نفرتيتي" (لجعل خط الفك والعنق يبدوان أكثر شباباً). وتدوم النتائج أربعة أشهر تقريباً. والسرّ في طريقة العلاج: إذا كانت ناجحةً، يصبح الوجه أكثر انتعاشاً، ولكن حين لا تكون كذلك، يبدو الوجه "متجمّداً". وأحدث المناطق التي يتمّ هذا العلاج فيها هي العضلات الجلديّة العنقيّة (الخطوط الرقيقة حول العنق).

الشفاء: قد تسبّب الحقن الشعور باللسع، ولكنْ ينتهي هذا المفعول بسرعة.

 

إقرئي ايضا  تقنيّات جديدة لتجميل ابتسامتك

 

تقنيّة الـ"ثيرماج"

يتكسّر الكولاجين في الجلد مع التقدّم في العمر، مما يؤدّي إلى الترهّل والتجاعيد. وإحدى العمليّات التي تستهدف هذه المشكلة هي " ثيرماج" Thermage، التي تشدّ الجلد وتعيد تشكيل معالم الوجه دون تدخّل جراحيّ، باستخدام طاقة التردّدات الراديويّة. وهذه التقنيّة  مصمّمة لعلاج الترهّل حول خط الفك وهبوط الجفن العلويّ والتجاعيد والخطوط الرقيقة حول العينين.

 

.

 

أضف تعليقا