وصفات طبيعية شائعة تدمر بشرتك..احذريها!

تتبع العديد من النساء مجموعة من الوصفات الطبيعية والجمالية الشائعة على أنها صحية ومفيدة للبشرة، لكنها في حقيقة الأمر تدمر البشرة، إذا لم تطبقيها بالشكل الصحيح، ويجب تحديد نوع البشرة لمعرفة ما  إذا كانت مفيدة لنوع بشرتك أم لا.

وأصبحت النساء أكثر ميلاً للوصفات الطبيعية للتجميل، بعد أن وجدن أضرار مستحضرات التجميل أكثر من نفعها، وزاد وعيهن بشأن الأثر السلبي للمكونات الكيمائية في مستحضرات التجميل على صحة بشرتهن وجمالهن على المدى البعيد.

واعتماد المرأة على هذه الوصفات الشائعة والتي يتم تداولها عبر وسائل الاتصال، تسبب العديد من الكوارث الصحية للمرأة سواء الوصفات الخاصة بالتخسيس أو الجمال أو العلاقات الزوجية، وإليك عزيزتي مجموعة من وصفات الجمال الطبيعية، التي أُشيع عنها أنها مفيدة للبشرة، لكنها في حقيقة الأمر مضرة.

*الخل
لا يمكن استخدام الخل في الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة لصاحبات البشرة الحساسة؛ لأنه غير صالح للبشرة الدهنية؛ لأنه يجعلها باهتة ومرهقة جدًا على المدى الطويل، خاصة أن الخل يحتوي على الكثير من "الأسيد".

*المايونيز
يأتي المايونيز ضمن المواد الطبيعية التي يحذر استخدامها، رغم فائدته الكبيرة للشعر لكن لا يفضل استخدامه للوجه؛ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحمضيات؛ مما يجعله ضاراً بالبشرة ويتسبب في سد مسامها.

بيكربونات الصوديوم لعلاج البثور السوداء
على الرغم من الاستخدامات التجميلية لبيكربونات الصوديوم، ونصيحةبعض خبراء التجميل باستخدامها لمحاربة البثور السوداء، إلا أنها مادة حمضية قوية يمكن أن تضر البشرة خاصة النوع الحساس منها.
لذلك ينصح قبل استخدامها القيام بتجربة القليل منها على اليد أو الذراع قبل وضعها على بشرتك.

*عصير الليمون لإزالة البثور
لابد من استخدامه على البشرة بحذر شديد، بالإضافة إلى أنه يجب عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضعه على البشرة لتجنب الإصابة بالحروق الضارة.

*الفازلين
من المنتجات المعروفة للغاية في عالم التجميل، وعلى الرغم من ترطيبه للبشرة والقضاء على جفافها، لكن الاستخدام المتواصل له يخلق قناعًا خارجيًا على الجلد يمنع التخلص من الشوائب ما يسبب انسداد المسام.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة