من أسبوع الموضة الباريسي: إليك أجمل تصاميم عروض اليوم الثاني

على غرار اليوم الأول جاء جدول اليوم الثاني من عروض الخياطة الراقية (كوتور) ربيع 2017 مزدحماً بأسماء دور عريقة حملت لنا تصاميم تفيض أنوثة وفخامة أبتكرها أشهر المصممون العالميون واللبنانيون، وبدورنا أحببنا أن نرصد لكِ أجملها لتكون دليلك لإطلالة لا مثيل لها في مناسبات 2017.
التويد والفضي سيدا الموقف في عرض شانيل
من وحي أناقة العشرينيات قدم المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عرضاً أنيقاً أعتمد فيه على التايورات التي تعيد إلى أذهاننا صيحات سينما الأبيض والأسود، واللافت هو تصميمها بألوان باستيلية ناعمة خطفت إليها أنظار الحضور لاسيما بتوفر عدد لا بأس به من القطع باللون الفضي لدرجة أن أزدانت بعض الفساتين بالكامل بالغليتر Sequins اللماع.
كما شكل الحزام العريض بألوانه الميتاليك سمة أساسية غلبت على المجموعة بأكملها، فحرصت شانيل Chanel على أن يكون الأكسسوار الذي زينت به تصاميمها الفاخرة، أيضاً القبعات الصغيرة أختار لاغرفيلد أن تزين رؤوس العارضات اللاتي أعتمدن التايورات التويد التي أشتهرت بها الدار الفرنسية.
الفساتين Off Shoulder تسيطر على عرض الكسيس مابي
بتصاميم ملوكية مفعمة بالتفاصيل الأنثوية كشفت دار الكسيس مابي Alexis Mabille عن مجموعاتها الجديدة والتي أتت في معظمها بقصة الأكمام المنسدلة عن الأكتاف Off Shoulder، وفي أحيان أخرى بصيحة الكتف الواحد One Shoulder، وزينت بعضها بالكشاش الذي ارتكزت عليه بشكل أساسي أكثر من قطعة لعل أبرزها الفستان الزهري المصمم بوحي من ستايل حورية البحر Mermaid dress وبأكمام منتفخة.
أما عن الأكسسوار الذي فاجأت به الكسيس مابي عشاقها هو إستخدامها للطرحات التول الملونة لتزيين رؤوس العارضات، الأمر الذي سيؤسس لصيحة جديدة هذا العام وهى إمكانية إعتماد العروس لفستان زفاف بلون صارخ مثل الأصفر، البرتقالي أو حتى الأزرق التركوازي.
جورج شقرا يختار الألوان الباستيلية لعرض حالم وأنيق
بميزان من ذهب نجح جورج شقرا George Chakra في أن يرسم مجموعة أستمدت رومانسيتها من ألوانها الباستيلية الناعمة ولكنها ضمت تصاميم تحمل في طياتها صفة الأبتكار التي لازمت عروض المصمم اللبناني العالمي على مدار سنوات أسس خلالها لأسم لامع في عالم صناعة الأزياء.
فقدم جورج شقرا تشكيلة رائعة من الفساتين بأطوال متنوعة ما بين القصير، الـ Midi والطويل، كما أولى إهتماماً ملحوظاً للفساتين ذي التنانير المنفوشة، والفساتين A Line بتصميمها الأنسيابي الأنيق.
قشور الأسماك، الورود المطرزة، والكاب الطويل كلها تفاصيل تقف خلف نجاح هذا العرض الذي نتوقع أن تكون عدد من الموديلات المقدمة به على أولى قائمة مختارات نجمات هوليوود في حفل الأوسكار الذي ننتظره الشهر القادم.
درجات البرتقالي والجاكيتات التوكسيدو في عرض جورجيو أرماني
هكذا أختارت دار جورج أرماني Giorgio Armani مجموعتها الجديدة لربيع 2017 فأعتمدت على الكشكاش الذي زين أكتاف العارضات، والأكمام المنتفخة وكأنها مجموعة خُصصت لصاحبات الأكتاف الكنزة.
وإلى جانب البرتقالي بكل درجاته وظفت الدارالإيطالية الأسود الراقي لاسيما في البدلات الأنيقة التي صُممت الجاكيتات الخاصة بها بستايل التوكسيدو المحبب للكثيرات.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة