تقليل الطعام ليس بديلاً للرياضة في الريجيم

يتحجج الكثير من راغبي إنقاص الوزن من النساء أن ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة فإن متبعي الريجيم عادة ما يفضلون القيام بأي شيء لتحاشي ارتداء بدلة الرياضة. ولكن تقليل ما تتناولينه من طعام ليس بديلاً للتمرينات الرياضية. فهي لا تؤدي فقط إلى تقوية عضلاتك. وإنما تزيد من معدل حرق السعرات الذي يتم بصورة أسرع. وهذا لا يحدث فقط أثناء القيام بالتمرينات، فممارسة الرياضة بانتظام سوف تحرق المزيد من السعرات، حتى أثناء الجلوس على أحد المقاعد.
يقول استشاري التغذية خالد يوسف: لست بحاجة إلى أن تصبحي بطلة رياضية كي تستفيدي من التمرينات الرياضية. فحتى التغييرات التي تدخلينها على حياتك وعاداتك يمكن أن تؤثر على طريقة حرق جسمك للسعرات.
حاولي استعمال السلم بدلاً من المصعد أو المشي إلى السوق بدلاً من الذهاب بالسيارة ويكمن السر في العثور على التمرين الذي تستمتعين به، وليس القيام بشيء تتعاملين معه على أنه واجب يومي. وإذا كان الأيروبيك لا يعجبك فجربي شيئاً آخر. وإذا أصابك الملل من شريط التمرينات الذي اشتريته مؤخراً، فانضمي لأحد فصول التمرينات. كما أن تحويل التمرينات إلى مناسبة اجتماعية سوف يجعل احتمال مواظبتك عليها أكبر.

أضف تعليقا