بالفيديو: هكذا سيتسبب برجك بطردك من العمل

التعرض للطرد ليس بالتجربة الممتعة، فالمشاعر التي يختبرها المطرود مريعة للغاية. رحلة التعافي طويلة وإستعادة الثقة بالنفس وبالقدرات تتطلب بعض الوقت بغض النظر عن السبب الذي دفع بصاحب المؤسسة الى إتخاذ قراره.

 

أسباب التعرض للطرد عديدة جداً، بعضها يرتبط بالموظف وبعضها لا علاقة له بها ولا يتحمل مسؤوليتها أصلاً.

 

لكن في موضوعنا هذا سنتحدث عن الأسباب المتعلقة بك، والتي ستجعل مديرك يقرر طردك.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 تملكين طباعاً حادة ولا تحبين تلقي الأوامر وعادة تقومين بالامور وفق المقاربات التي تظنين بأنها الأمثل رغم أن المسؤول عنك أبلغك بأنه يريد تنفيذها بشكل مختلف كلياً. في الواقع أنت لا تمانعين حتى الإشارة الى أخطاء الاخرين حتى ولو كانوا اعلى مرتبة منك. مقاربتك للعمل هي أما طريقتي أو لا طريقة على الإطلاق.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

تريدين العمل وفق إيقاعك الخاص البطيء جداً. بالنسبة اليك الطلب منك الإسراع في إنجاز مهمة ما يجعلك تقومين بعمل سيء للغاية. في الواقع حين لا يصار الى توجيهك تقومين بعملك بإحتراف وسرعة بالغة، لكن بمجرد أن يبلغك أحدهم بما يريده تدخلين مرحلة عدم تقبل أي شيء وعدم إنجاز أي شيء. وحين يتم إنتقادك فأعذارك جاهزة دائماً وهي عادة بالعشرات وجميعها تتمحور حول فكرة واحدة.. لست الملامة.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

عاجلاً أم آجلاً سيضيق مديرك ذرعاً بعدم قدرتك على إتخاذ وحسم أي قرار كان. في كل مرة يتم الطلب منك إنجاز أكثر من مهمة خلال اليوم تقومين بإضاعة وقتك كاملاً في محاولة لمعرفة أي مهمة عليك البدء بها أولاً .والأسوأ من هذا كله هو أنك أحياناً تقومين بإضاعة وقت مديرك وأنت تناقشين أي مهمة عليك انجازها أولاً. ناهيك عن واقع انك لا تتوقفين عن الحديث وبصوت مرتفع مع الزملاء طوال اليوم.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

نعم أنت إمرأة حساسة لكن صاحب المؤسسة هو مديرك وليس والدك وعليك عدم البكاء في كل مرة يتم توجيه ملاحظة اليك. كما عليك التوقف عن إنتقاد الجميع في المكتب من الزملاء ومن هم أعلى مرتبة منك. عليك أن تتعاملي مع وظيفتك بشكل مختلف، لان الجميع على حافة الانفجار بسبب تصرفاتك.

 

 برج الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

الأسد معروف بأنه قائد بالفطرة وعليه حين يكون في منصب يفرض عليه تلقي الأوامر فهو يصبح درامي وبطباع سيئة. إتباع الأوامر مبدأ لا يألفه البرج هذا ما يخلق الكثير من المشاكل مع المدير الفعلي لان الأسد يتصرف كما لو كان المدير. كما ان الاسد ما ينفك يتبجح طوال اليوم حول قدراته وبكونه يقوم بعمل أفضل من الجميع حتى من المدير نفسه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

تنتقدين الجميع بشكل دائم وتطلقين الاحكام عليهم. ملاحظاتك لاذعة وأحياناً ووقحة للغاية لكنك لا تعتبرينها كذلك لانك أصلاً قاسية بحق نفسك وما تنفكين تضعين المعايير العالية. لكن الملاحظات هذه التي لا توفر أحداً سواء الذين من المناصب العليا أو المتدنية ستكون السبب في طردك.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

تتصرفين بهدوء في المكتب لكنك تنفسين عن غضبك في أماكن أخرى. المشكلة ان الاماكن الاخرى هذه عادة تكون اما مواقع التواصل أو المدونات أو اي موقع يمكن للجميع الإطلاع عليه. تنتقدين وتتذمرين.. ولاحقاً تصل هذه الامور الى الإدارة. وانت تعرفين ما الذي سيحصل بعد ذلك.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

تدعين بأنك تعرفين كل شيء وحين تشعرين بأنه لا يتم تقديرك في العمل، وهذا ما تشعرين به طوال الوقت، فانت تبدأين بوضع الخطط من أجل أن يسير كل شيء لمصلحتك الخاصة . خلال تنفيذ المخططات الزملاء يصبحون عقبة أمامك وتنسين كل ما يربطك به،  وهكذا تستغلين الجميع لتحقيق أهدافك. مديرك قد يحبك ويقدرك لفترة معينة، لكن الحقيقة ستتضح شيئاً فشيئاً..

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

أنت ذكية جداً وتملكين مهارات عالية جداً في التواصل وتتحمسين لعملك لكن مشكلتك هي انه يسهل تشتيت انتباهك وتركيزك. بالنسبة اليك المهل الزمنية لانجاز مهمة ما لا وجود لها وعليه ما تنفكين تؤجلين. تنفعلين بسرعة وتدخلين في مواجهات مع الزملاء أو مع المدراء. لكن المشكلة الاكبر هي أنك تتصرفين بشكل لا مسؤول على الاطلاق وتسهرين حتى ساعة متأخرة لدرجة انك لا تتمكنين من الإستيقاظ في اليوم التالي للذهاب الى العمل.. وهذا أمر يتكرر كثيراً معك.

 

 الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

عينك دائماً على الجائزة.. والجائزة هي الحصول على وظيفة مديرك. تنتظرين حتى يرتكب هفوة أو خطأ ما كي تتمكني من جعله يشعر بأنه عديم الكفاءة. أنت أصلاً تتجاوزين الحدود بشكل دائم وتعتبرين نفسك أفضل من الجميع. نعم أنت تعملين بجد ولعل من أفضل الموظفين، لكن ذلك لن يشفع لك طوال الوقت.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

عملك متقن ومقارباتك غير تقليدية، لكنها ليس الطريقة التي يريدها مديرك.. لكنك لا تكترثين. تعانين من مشكلة حقيقة حين يتعلق الامر بتلقي الاوامر، أي بريد يصلك حتى ولو كان توجيهي يستفزك لأقصى الدرجات. في المقابل ورغم ان علاقتك بالجميع ممتازة لكنك لا يمكنك التعاطف مع احد.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

اللطافة والإهتمام بالاخرين من الخصال الجميلة، لكن في بيئة العمل هي خصال سيئة لانها تجعلك تبدين ضعيفة الشخصية ولا يمكن الاعتماد عليك. دائماً تأتين الى العمل ولديك عشرات الامور التي تريدين مشاركتها مع الاخرين بينما عليك مناقشتها مع الاصدقاء بعيداً كلياً عن العمل. تحلمين كثيراً خلال ساعات النهار وحين يطلب منك إنجاز مهمة ما تتوترين كثيراً ولاحقاً  تطلبين اجازة.. للتعافي عاطفياً ونفسياً.

 

إقرئي أيضاً:

أسرع طريقة لتحسين مزاجك.. وفق الأبراج

الأمور البسيطة التي تمنح كل برج من الأبراج السعادة

هكذا ينتقم كل برج من الأبراج

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات