نصائح لزواج ناجح

ينقسم الناس إلى فئتين: أولئك الذين يبحثون عن نصفهم الآخر وأولئك الذين وجدوه. فهل أنت من صاحبات الحظ اللواتي يتقاسمن السعادة مع أزواجهن؟ إذا كانت إجابتك هي: نعم، إذاً كيف تحافظين على زواجك في مواجهة المصاعب؟ كيف تديرين الخلافات والشعور بالغيرة؟  إليك بعض الإجابات.

 

هل هناك ما هو أفضل من أن تعيشي علاقة متينة مع شخص آخر؟ فالحياة الزوجية بذاتها هي سعادة لا مثيل لها. لكن لا بد من الحرص على الحفاظ عليها. فهي تمر بمحطات سهلة وأخرى صعبة. إلا أن بعض الخطوط الأساسية تساهم في الحفاظ على الثنائي مثل الاستماع إلى الآخر وتقبله كما هو... والآن إليك دليل السعادة...

 

اقرئي أيضاً الزوجة المثالية حقيقة أم خيال؟

 

 

أعداء الحب

الملل، غياب الحوار، المال،... كل هذه العوامل وغيرها قد تفسد العلاقة الزوجية وإن كانت مستقرة. لذا، نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على حياتك الزوجية السعيدة.  

 

التواصل

في حياة كل زوجين، يكتسب الحوار أهمية كبيرة، فهو يعني تبادل الأفراح الصغيرة وأيضاً المتاعب. لكن قد يصعب أحياناً فتح الحوار، ما يولد أوقاتاً من الصمت التام. لذا، من الضروري أن تجدي طريقة بارعة لذلك، مثل الدلال والثناء...

 

إدارة الخلافات

صغيرة كانت أم كبيرة، عادة ما تحدث الخلافات في إطار الحياة الزوجية. قد تكون هذه الخلافات ضرورية، لكن يجب ألا تتحول إلى نمط حياة. في هذه الحالة، إحرصي على استيعاب الأمور وعلى السير بها في الاتجاه الذي يخدم حياتكما وسعادتكما وبالطبع لا تبالغي في ما يتعلق بردة الفعل ولا تدعي الغضب يجعل الأمور أكثر صعوبة.

 

 

إحذري الغيرة

ألا تطيقين أن تنظر إحداهن إلى زوجك؟ وهل تراقبين كل تحركاته؟ إذاً، لا شك في أنك امرأة غيورة. لكن، احترسي! هذا الشعور قد يتحول إلى عذاب مستمر... لا تدعيه يتحكم بك، إجعلي المنطق نبراساً يقودك إلى أفضل الطرق. اعتدلي في الحكم على تصرفات زوجك وحاولي أن تعززي ثقتك به. أما إذا أردت أن تطرحي عليه بعض الأسئلة فافعلي ذلك ببراعة.  ومن دون أن تزعجيه.

 

الوفاء أولاً

لقد تغيرت مجتمعاتنا وباتت الحياة الزوجية أكثر عرضة للاهتزازات. فأين موضع الوفاء في مجتمعنا؟ طبعاً، أنت تحرصين على البقاء وفية لزوجك. لكن ماذا عنه؟  لا تحاري، ثقي بحبكما، فزمام الأمور بيدك. يمكنك أن تحولي منزلك إلى قلعة متينة من خلال حسن إدارتك لأموره وإجادة تعاملك مع الخلافات ومع كل الأمور التي تزعجك. كوني وفية لعائلتك ولا شك في أنك ستجدين الوفاء في المقابل.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الزوجية... نصائح تضمن استمرارها

 

العلاقة الحميمة: إكسري الروتين

أولاً، إحرصي على الحفاظ على هذه العلاقة، فهي تؤمن الاستقرار لحياتك الزوجية وحاولي أن تحققي التنوع في إطارها. مثلاً أدعي زوجك إلى حجز غرفة لكما في فندق فاخر أو إمضيا عطلتكما في بلد رومنسي... فلتكن حياتكما بعيدة عن الملل والخلافات الشديدة.    

أضف تعليقا