كريم الأساس الأنسب لمكياج طبيعيّ

يميل كريم الأساس السائل إلى أن يكون إمّا قائماً على الماء أو على الزيت، ليلائم كافّة أنواع البشرة. على النساء ذوات البشرة الدهنية اختيار التركيبات القائمة على الماء، في حين أنّ صيغ كريمات الأساس التي تعتمد على الزيت مصمّمة للعمل بشكل أفضل على البشرة الأكثر جفافاً. إليك أسرار التمتّع بطلّة خالية من الشوائب.

 

- احرصي على مطابقة مكياج بشرتك مع لونها الطبيعي. فكلّما كان أقرب إليه، بدا أفضل. وأنجح طريقة للقيام بذلك هو تجربة المكياج عبر تطبيقه على محيط الفكّ السفلي، لأنّ بشرة هذه المنطقة تكون عادةً موحّدة اللون، أكثر من غيرها.

 

 

- تحقّقي من مكياجك في الضوء الطبيعي، لترَي المناطق التي لم يتمّ مزج المكياج فيها بما فيه الكفاية، وحيث توجد خطوط أو عيوب صغيرة أخرى.

 

إقرئي أيضاً: تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

- امزجي كريم الأساس على طول الفكّ نحو عنقك، بحيث لا تظهر خطوط على طول الفكّ. افعلي الشيء نفسه حول خطّ شعرك لإزالة المكياج الزائد.

 

- اغسلي وجهك واستخدمي مرطّباً قبل تطبيق المكياج. هذا سيساعدك على مزج كريم الأساس بشكل أسهل وعلى دوامه فترة أطول، كما وتجنّب بروز بعض الشوائب.

 

إقرئي أيضاً: كيف تتجنبين كريم الأساس الملطخ؟

 

- وزّعي كمّية صغيرة من الأساس على وجهك، وتأكّدي من عدم استخدام أكثر من اللازم منه. يمكنك دائماً زيادة الكمّية المستخدمة، ولكن هذا سيصعّب عليك عمليّة إزالة المكياج بعدها.

 

- بلّلي إسفنجة للمكياج، مستديرة أو على شكل إسفين، بالماء الدافئ. ثمّ استخدميها لمزج المكياج بلطف في حركات دائريّة من وسط وجهك باتّجاه الخارج. تأكّدي من مزج المكياج وأنت تنتقلين من منطقة إلى أخرى في وجهك.

 

 

أضف تعليقا