أطعمة للعناية بجمالك

ثمة منتجات بسيطة من مكونات الطبيعة يمكنك استخدامها لإبراز جمال شعرك وبشرتك، كما يمكنك من خلالها الحفاظ على طلة طبيعية ونضرة.

إليك أفضل هذه المنتجات:

 

  • العسل

العسل من أفضل أسرار الجمال للحصول على بشرة متألقة ومتوهجة ! كل ما عليك القيام به هو تنظيف بشرتك تماما وإزالة كل الماكياج. بعدها قومي بتطبيق ملعقة صغيرة أو اثنتين من عسل النحل على وجهك و اتركيه لمدة 10-15 دقيقة . اشطفي وجهك واتركيه حتى يجف . يمكنك اتباع تطبيق مرطبك المفضل إن احببت ! كرري الامر مرة او مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج متوهجة .

 

إقرئي أيضا  فاكهة من الطبيعية لتعتني بجمالك

 

  • زيت الزيتون

يشكل زيت الزيتون بلسم عميق صحي جدا لشعرك . قومي بتطبيق القليل منه على الشعر الرطب وغطيه بمنشفة دافئة أو ساخنة  لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو و البلسم كالمعتاد. اعتمادا على عدد مرات استخدامك لأدوات تصفيف الشعر القائمة على الحرارة ، عليك ترطيب شعرك بشكل عميق أسبوعيا أو كل كل أسبوع ونصف .

  • خل التفاح

ليسهل تسريح شعرك ولتبدو طلته اكثر صحة ، يجب تخليصها من التراكمات فيه كل شهر . ان أسهل و أكثر الطرق طبيعية للقيام بذلك هو الحمام بخل التفاح ! اغسلي شعرك بالشامبو ، ثم امزجي ½ كوب من خل التفاح مع ½ كوب من الماء وصبي هذا الخليط على شعرك  ثم اشطفيه و وطبقي البلسم كالمعتاد.

 

إقرئي أيضا  تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

  • زيت جوز الهند

لا تنفقي المال على مزيل ماكياج العيون ! بدلا من ذلك،

استخدمي زيت جوز الهند لإزالة أثر المكياج عن عيونك  كونه طبيعي ، فلن يزعج حتى اكثر العيون حساسية . كما انه آمن لمرتدي العدسات اللاصقة . حمي قليلا في راحة يدك وافركيه على عينيك بكرة من القطن لإزالة كل أثر للماكياج .

 

أضف تعليقا