الشاب خالد يكشف من أطلق عليه لقب "الشاب"

كشف مطرب الراي الجزائري العالمي الشاب خالد، عن سر اللقب الذي يسبق اسمه دائماً وهو "الشاب"، كما كشف سر تسمية كل المطربين الذين جاءوا بعده بهذا اللقب، حتى أصبح موضة في الجزائر، وذلك أثناء حلوله ضيفًا على برنامج "صاحبة السعادة" الذي يذاع على فضائية CBC، والذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس.

وقال الشاب خالد إنه كان يرفض فكرة إطلاق اسم فني عليه؛ لأنه يعتز باسمه "خالد" كثيرًا، فهو الاسم الذي اختاره له والده، قائلاً خلال البرنامج "والدي ذبح خروفًا وأسماني خالدًا.

وقال إن المنتج الذي كان ينتج له أول أعماله كان يطلق عليه كلمة "شاب"؛ لأنه كان صغير السن، حيث بدأ مشواره الفني وأطلق أول أغانيه وهو في عمر الرابعة عشرة، لذلك وافق على فكرة وضع كلمة "الشاب قبل اسمه؛ لأنه مازال صغيرًا، ليرتبط به اللقب حتى الآن، مؤكدًا أنه أول مطرب راي يطلق عليه كلمة "شاب" بعدما كان يطلق عليهم في الجزائر شيخ أو شيخة، مؤكدًا أنه بعد ذلك أصبح يطلق على المطربين كلمة شاب.

وأوضح أنه تأثر بالثقافة المصرية، حيث تربى على يد معلم مصري كان يدعى إبراهيم، وهو الآن يعيش في العاصمة الجزائرية وهران، بعدما حصل على الجنسية وأصبح مواطناً جزائرياً، كما أوضح أنه تربى على أغاني عبدالحليم، وأم كلثوم وفريد الأطرش.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب