فساتين لـ 2016 لا يفوتك التألق بها هذا الشتاء

  • باتت إبداعات المصممين العرب جزءًا لا يتجزأ من عروض الخياطة الراقية التي نتابعها بشغف وترقب مرتين كل عام، فما بين عروض (الربيع والصيف)، وعروض (الخريف والشتاء) سجل أشهر المبدعين اللبنانيين أسماءهم بحروف من ذهب، الأمر الذي يدفع دومًا نجمات هوليوود إلى التسابق للظهور بتصاميمهم في المهرجانات السينمائية والفنية الهامة.
    أسماء كثيرة ننتظر جديدها كل عام؛ لنتعرف من خلاله على أحدث صيحات موضة (الهوت كوتور)، وقد كانت منصات العروض في 2016 شاهدة على موديلات رائعة أذهلت الحضور في عاصمة الموضة العالمية باريس، هذا بخلاف مجموعات الـ Lookbooks التي أطلقتها عدد من الماركات بالتزامن مع أسابيع الموضة.
    ومن أبرز صيحات الموضة التي قدمتها دور الأزياء اللبنانية، وأثرت مجموعاتها الراقية، صيحة الكاب المنبثق عن الكتف، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى حافة الفستان، وليس هناك أفضل من فستان طوني ورد Tony Ward الأبيض المشكوك بالريش النافر، ليكون خير مثال على ذلك.
    أيضاً صيحة الفستان ذي الياقة الملتفة حول العنق Halter dress والذي قدمه جورج حبيقة في مجموعة ربيع وصيف 2016 كان من أجمل القطع التي تميزت بتنورتها المنفوشة، ولونها الباستيلي الناعم.
    ومن تصاميم إيلي صعب Elie Saab رصدنا لكِ فستانين رائعين يغلب عليهما الألوان المعدنية اللماعة، والتي تناسب كثيرًا أجواء الاحتفالات، فكعادته اهتم المصمم العالمي بتفاصيل التطريز اليدوي الذي يميز مجموعاته الفاخرة.
    وبالدانتيل الأحمر زين جورج شقرا Georges Chakra فستانًا أحمر أنيقًا مزودًا بذيل طويل وحزام أسود يحدد الخصر، قدمه ضمن عروض كوتور خريف 2016.
    وبحديثنا عن أهم توجهات 2016 لا نستطيع أن نتجاهل الفستان ذا الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulder dress والذي سيطر على معظم عروض هذا العام، وقدمته دار راني زاخم Rani Zakhem في قطعة سوداء مطرزة بالورود.
    بتوقيع إيلي صعب، زهير مراد، جورج حبيقة، طوني ورد وغيرهم من أبرز الأسماء اللامعة في عالم صناعة الأزياء، شاهدي أجمل فساتين السهرة؛ لتستوحي منها الموديل الذي يتلاقى مع ذوقك؛ لتكوني سيدة السهرات المميزة في شتاء 2017.

    أضف تعليقا