استعيدي شبابكِ بهذه الخطوات

الانشغالات اليوميّة الكثيرة والمتعدّدة، الإرهاق والتعب، جميعها عوامل تؤثّر على نفسيّتكِ وبشرتكِ، ستبدين بمظهر غير شبابيّ، من المؤكّد لن تحبّينه. لا داعي للخوف أو للقلق "الجميلة" تقدّم لكِ خطوات تجدّد شبابكِ وتعيدكِ 10 سنوات إلى الوراء.
- استخدمي لوناً خفيفاً من أحمر الشفاه
الألوان الداكنة تظهر الشفاه أقلّ سماكة، ضعي القليل من ملمّع الشفاه في وسطها من الداخل حتى تبدو الشفاه أكثر امتلاءً.
- اضحكي باستمرار
تؤكّد دراسة أجريت في جامعة جنوب كاليفورنيا أنّ الضحك يقوّي المناعة بمقدار 25% وفي الوقت نفسه يؤخّر من ظهور الشيخوخة.
-تناولي المزيد من الفاكهة
طبقاً لأحدث الأبحاث المنشورة بالصحيفة البريطانيّة الطبيّة فإنّ استهلاك الفاكهة الطازجة يوميّاً يطيل من عمر حيويّة الجسم، فالفاكهة ذات خواصّ مضادّة للتأكسد ومحارِبة للسرطان.
-أحيطي نفسكِ بالأصدقاء
تؤكّد أحدث الدراسات أنّ الحياة الاجتماعيّة التي تحيط بالإنسان وعدم انعزاله عن الناس تطيل العمر وتحقّق الشعور بمزيدٍ من السعادة مقارنةً بالوحدة.
- اشربي الحليب
ربّما تعتقدين أنّ تلك النصيحة مكرّرة ومملّة، ولكن الحقيقة هي أنّ الكالسيوم مهمّ جدّاً للجسم خاصّةً مع التقدّم في العمر للمحافظة على مظهرٍ أفضلٍ للشعر، الأسنان والأظافر.
- خذي قسطاً من الراحة والاسترخاء كلّ 10 دقائق مرّتين يوميّاً
لمدّة عشر دقائق لا أكثر أغمضي عينيكِ واستمعي إلى موسيقى هادئة ومارسي اليوغا أو إقضي عشر دقائق لا تفعلي فيها شيئاً على الإطلاق، وسوف تلاحظين مدى الانتعاش الذي تتركه مثل هذه الدقائق على مظهركِ وصحّتكِ.
- استعملي كريمات مرطّبة للجسم
يجب استخدامها بانتظام، وتكون ذات أنواع جيّدة خاصّةً على الرقبة، الكوعين والركبتين. ُيفضّل اختيار الأنواع التي تقوّي صحّة البشرة وتجعلها أكثر تماسكاً في ملمسه، هذا إضافة إلى الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند وزيت الزيتون.
-لا تدعي شعركِ يعكس مظهراً يوحي بالتقدّم في السنّ
يلاحظ أنّ الشعر في سنّ العشرين لا يستمرّ بالقوام والشكل ذاتهما بعد تخطّي هذا العمر، فعدم الاعتناء بدرجة كافية أكثر من ذي قبل سيؤثّر على مظهركِ سلباً. العنصر الأوّل للعناية بالشعر هو تناول الغذاء الصحيّ والفيتامينات ويليه استخدام الزيوت الطبيعيّة الصحيّة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

أضف تعليقا