هؤلاء هم ملوك التلاعب بالآخرين.. وفق الأبراج

كل واحد منا صادف هذه النوعية من الاشخاص التي تتلاعب بالآخرين. التجارب معهم بطبيعة الحال غير ممتعة على الإطلاق خصوصاً وأن بعضهم كانوا من الأصدقاء أو الأقارب. خيبة الامل والمشاعر المجروحة والغضب هي جزء بسيط من المشاعر التي نختبرها بعد إكتشافنا بأن تلاعبوا بنا وقاموا بخداعنا.

 

لكن في الواقع كل واحد منا هو من النوع المتلاعب، فنحن كبشر نميل الى إخفاء عيوبنا خصوصاً حين نختلط إجتماعياً وعليه يمكننا التلاعب بالاخرين واقناعهم بما نريد إقناعهم به. لكن التلاعب هذا مقبول لكونه غير مقصود وضمن الحدود الطبيعية، لكن البعض بلغوا مرحلة الاحتراف في التلاعب والهدف يكون دائما المصلحة الشخصية.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

البرج الأكثر تلاعباً بالآخرين من دون منازع هو العقرب. واسع الحيلة لكنه لا يثق بالاخرين ويملك الكثير من الأسرار. البرج هذا يمكنه أن يكون صديقك منذ سنوات الدراسة وفجأة وبعد عشرات السنين من الصداقة المتينة يمكنه وبكل سهولة العثور على سبب لعدم الوثوق بك. الغيرة التي يعاني منها هذا البرج مرضية وعليه حين يجد أن احدهم قام بأمر ما حفز هذه المشاعر فهو سيبعد نفسه وسيكون الاخر هو الملام. القدرة الخرافية على الإقناع يمكنها ان تجعل الشخص غير المذنب، يقتنع بانه ارتكب هفوات لا تغتفر. العقرب متلاعب لدرجة أنه مثلاً حين يخون يمكنه اقناع الشريك بان الذنب كله يقع على عاتقه وأنه هو ، اي العقرب، الضحية.

متلاعب من الطراز الأول، ويحصل دائماً على ما يريده ويخرج من المشاكل بسهولة من دون تحمل عواقب افعاله. هذه النوعية من الأشخاص سامة للغاية ويمكنها تحويل حياة الآخرين لجحيم.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

المركز الثاني في قائمة المتلاعبين بطبيعة الحال هي للسرطان. لكن خلافاً للعقرب الذي يتلاعب بخبث فإن السرطان يعتمد اللطافة كوسيلة للتلاعب. البرج هذا حدسي ورغم ان الحدس نعمة لكنه لعنة للاخرين الذي يتعاملون مع السرطان. يملك خيالاً خصباً لدرجة انه سيلوم الاخرين على امور لم تحصل. من النوع الذي يبحث عن اسباب لكره الاخرين، مثلاً يقدم لك السرطان هدية وفجأة يتبدل كلياً والسبب يكون ان ردة فعلك لم تكن كما توقعها وعليه فهو يخترع القصص التي تجعلك شريرة بشكل يفوق الوصف ثم يكرهك وفي النهاية انت الملامة وستجدين نفسك تعتذرين.

السرطان يستغل واقع انه من الابراج الحساسة للتلاعب بالاخرين للحصول على ما يريد والكارثة ان التلاعب القائم على اللطافة المطلقة يصعب رصده.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء من الابراج التي تفكر كثيراً لكنها لا يمكن حسم رأيها حول أي شيء. حين يتخذ هذا البرج القرارات سيبدو كما لو كان واثقاً فعلاً مما قام به، لكن لاحقاً اللوم كله سيقع على الشريك أو الاصدقاء او العائلة لانهم سمحوا له بإتخاذ ذلك القرار.

وبما ان الجوزاء يملك وجهين وشخصيتين فان التلاعب هنا في ذروته وبشكل دائم. في احدى اللحظات تكونين الصديقة المفضلة ثم وخلال ثوان معدودة انت العدو المطلق الذي يجب تدميره. التعامل مع الاخرين يتم وفق أي شخصية يقرر إعتمادها، لكن الخلاصة والنتيجة هي الحصول على ما يريده وعدم تحمل المسؤولية أو اللوم على أي شيء يقوم به.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت من الابرج غير الانانية والمستعدة دائماً لمساعدة الاخرين لكن طيبتها المبالغ بها تبدو غير واقعية. إستعداده الدائم لمساعدة الاخرين يجعل الاخرين يشككون ما ان كان هناك دوافع خفية.. وللأسف في بعض الاحيان هناك الكثير من الدوافع الخفية.

تلاعب الحوت بالاخرين هو من أسوأ الانوع، فهو حين يقرر مساندة صديق في محنة، فهو يستغل ضعف الاخر من اجل جعل الامور أسهل بالنسبة اليهم. فمثلاً تمرين بفترة صعبة بعد علاقة فاشلة، فان الحوت سيهرع للنجدة لان ذلك سيجعل يبدو بشكل افضل امام الجميع.

وبما ان الحوت من الابراج الدرامية التي تعشق لعب دور الضحية فهو لا يتردد قبل قلب المواقف وتحميل الاخرين اللوم على امور اقترفها هو. في الواقع الحوت لا يجد حرجاً في الذهاب الى ضحيته والتصرف بدرامية والبكاء والانهيار لا لانه يعتذر بل لانه يتصرف وكأنه هو الضحية .. والضحية الفعلية هي الجلاد.

 

 الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

برج يملك الكثير من العاطفة ويحب ان يكون القائد. من النوع الذي لا يستسلم حتى يثبت بانه كان على حق حتى حين لا يكون كذلك. يعتمد الاسلوب المباشر في كل شيء حتى حين يتلاعب بالاخرين لذلك فهو يسهل رصده لكن هذا ما يجعله أكثر لؤماً من الاخرين.

الأسد وبشخصيته القوية يمكنه استغلال سحره لجعل الاخرين يقومون بما يريد والنتيجة هي المنفعة الخاصة. من النوع الذي يعوض عن خموله الدائم بالثرثرة والوعود الفارغة. مثلاً تخططين مع الاسد لمناسبة ما، فهو سيتحدث ومن دون انقطاع عما سيقوم به ثم ستجدين في نهاية المطاف ان الاعمال كافة كانت من نصيبك وان كل ما قام به الاسد هو الثرثرة لا اكثر. وحين تقررين المواجهة فصراخه سيملأ المكان حول مشكلة ما تتحملين مسؤوليتها حدثت قبل فترة طويلة.

 

إقرئي أيضاً:

هذه الأبراج يجب ألاّ ترتبط ببعضها أبداً!

الرجل الذي ستتزوجين به ..وفق الأبراج؟ 

نقطة ضعف كل برج من الأبراج 

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات