خلطات لشد وترطيب البشرة.. ضعي المايونيز على وجهك وسوف تدهشك النتيجة

نتناول يومياً عدداً معيناً من المواد الغذائية من دون أن نعرف تأثيرها الفعلي على صحتنا. ولكن ماذا عن تأثيرها على بشرتنا؟ إليك في ما يلي قائمة غير شاملة لمواد غذائية رائعة للبشرة.

تحتاج البشرة إلى أن تتنفس وتتجدد ويحدث هذا بطبيعة الحال خلال النوم في الليل، ولكننا في هذا الوقت نحتاج كذلك إلى تغذيتها لتعزيز إصلاحها وتجديدها.

الشمس والرياح والتلوث والبرد والزهم الزائد والعرق ...  جميعها عوامل تؤثر على بشرتنا وتجعلنا ندرك لماذا تعاني من المشاكل اليومية. فهي تتهيج بسرعة، وتجف بسرعة أو تصبح دهنية للغاية بسرعة.

ولكي تدللي بشرتك وتحافظي عليها بشكل جيد ليس هناك أفضل من المكونات الطبيعية.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

المايونيز

كلا، إنه ليس جيداً مع البطاطا سواء المقلية أو المخبوزة، ولكن المايونيز له فوائد كثيرة على البشرة. فهو غني بالبيض وبالتالي بالبروتينات، ويعمل على ترطيب البشرة الجافة ويغذيها ويعزز إصلاحها. وينصح بعمل ماسك منه بانتظام لحوالي 10 أو 15 دقيقة. وينبغي أن نؤكد على استعمال المايونيز المصنوع منزلياً لأننا بطبيعة الحال نستخدم دائماً المكونات الطبيعية.

اللبن الرائب

إنه مثالي للبشرة الجافة، ويمتاز اللبن بخصائصه الملطفة للبشرة،  كما أنه يرطبها ويغذيها وذلك بفضل غناه بحمض اللبنيك والبروتينات والفيتامينات. ومن المهم اختيار اللبن الطبيعي غير المحلى ومن دون إضافات. واللبن المثالي  هو المصنوع منزلياً أو العضوي. ويستخدم اللبن كقناع عندما يمزج مع العسل والليمون، أو كملطف لمعالجة تشقق الشفتان، أو لإزالة المكياج. وهو يلطف البشرة ويرطبها ويعيد إليها تألقها.

الصبار – الألوفيرا

يحتوي الصبار على حوالي 80 مادة غذائية ويعتبر الصبار حمام الشباب بالنسبة للبشرة. وماذا يفعل؟ يهدىء الجلد الحساس والمتهيج، ويخفف آثار حروق الشمس، ومعه تستعيد البشرة مرونتها ويعالجها ويشدها. ويمكن وضع الصبار مباشرة على الجلد لأنه كالجل بطبيعته (هلامي الملمس).

الشوفان

يعرف الشوفان بقدرته على معالجة الأمراض الجلدية بسبب غناه بالفيتامينات والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور. ويساعد الشوفان على تجديد خلايا البشرة ويحارب حب الشباب ويفتح لونها وينعشها وينعمها. ويمكنك استخدامه كقناع بمزج القليل من الشوفان مع العسل العضوي لتحصلي على مزيج متجانس. ثم ضعي هذا المزيج على بشرتك بعد تنظيفها. 

الحليب

لا يمكن الاستغناء عنه! الحليب يستخدم منذ أزمنة بعيدة من قبل جداتنا ويبدو أنه سوف يستمر استعماله دائماً بنجاح. وللحليب تأثير مهديء مدهش ولديه القدرة على إصلاح البشرة. والحليب يضيء البشرة ويعطيها مظهراً جيداً ويساعد على التخلص من البقع والندوب. ويمكن استخدامه كغسول قبل النوم، وذلك بغمس قطنة نظيفة معقمة في الحليب ومسح الوجه، وفي الصباح سوف تجدين أن وجهك أجمل!

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ويحتوي على فيتامين أيه وإي بوفرة (مضادات الأكسدة). كما أنه مطهر، ومبيض وقابض للبشرة ومضاد للبكتيريا. وهذا الزيت بمثابة الذهب بالنسبة إلى البشرة: فهو يرطبها ويغذيها ويهديها وينعشها ويصلحها ويبيضها. بإمكانك وضع زيت جوزالهند مباشرة على بشرتك، أو استخدامه كمزيل للمكياج.

الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية جداً بالفيتامينات والعناصر المعدنية والعناصر المغذية الأخرى. وفي واقع الأمر فإن هذه الفاكهة تحتوي قرابة 20 نوعاً من الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل فيتامين أيه وبي وسي وإي، وهذه جميعها رائعة لصحة البشرة لأنها تغذيها وتصلحها وتنعمها. كما أن الأفوكادو قوية في محاربة الشيخوخة، وننصحك بعمل ماسك منها على نحو متكرر بمزجها مع العسل.

الماء

الماء هو مصدر الحياة والجميع يعرف ذلك، وخلايا الجلد بحاجة إلى الاسترخاء واستعادة شبابها. ولذلك ليس هناك أفضل من الترطيب الجيد، ولا شيء يرطب أفضل من الماء، اشربي ليتر ونصف من الماء يومياً على الأقل.

 

اقرئي أيضاً

وصفات الأفوكادو تحمي شفايفك من الجفاف وتُعيد إليهما نعومتهما

اقنعة طبيعية لعلاج حب الشباب وجفاف وتجاعيد البشرة

كيف تعتنين بجفاف وتشقق المرفقين هذا الصيف؟

أضف تعليقا