هل ستفقد هؤلاء الفنانات أولادهن بعد قانون الحضانة المصري الجديد؟

يناقش البرلمان المصري قانون الأحوال الشخصية الجديد الخاص بحضانة الأطفال، والذي لن يتم تطبيقه إلا بعد موافقة ثلثي أعضاء المجلس عليه، وفي حالة الموافقة ستتضرر عدد من الفنانات اللواتي انفصلن عن أزواجهن، وضممن أطفالهن إلى أحضانهن.

حاولنا أن نرصد أهم الحالات التي ستكون في مواجهة هذا القانون في حال تطبيقه، وستدفع بعدد من الفنانات إلى الدخول في مفاوضات مع الزوج الأسبق لترك حضانة الطفل، وهناك حالات متعددة بعضها ينطبق عليها القانون بمجرد الموافقة عليه، والبعض الآخر سيدخل تحت مظلته لو قررن الزواج مرة أخرى.
أولى المتضررات من هذا القانون في حالة الموافقة عليه هن الفنانات المتزوجات حاليًا، ومنهن الفنانة هنا شيحة التي خرجت وأعلنت عن غضبها من هذا القانون، حيث إنها على خلاف مع طليقها مهندس الديكور فوزي العوامري ووالد ابنيها آدم ومالك بسبب رؤية الأطفال، وهي متزوجة حاليًا من رجل الأعمال المصري أحمد خضير.

وسوف تواجه نفس المشكلة الفنانة المعتزلة حنان ترك المتزوجة حاليًا من رجل الأعمال محمود مالك وأنجبت منه ابنتيها منى ومريم ومازال زواجهما مستمرًا حتى الآن، ولكن المشكلة في ابنيها يوسف وآدم ابني طليقها خالد الخطاب، وابنها محمد ابن طليقها رجل الأعمال محمد يحيى.

وتعتبر الفنانة رانيا فريد شوقي من ضمن الفنانات المتضررات حيث إنها متزوجة حاليًا من رجل الأعمال تامر الصراف، بينما سوف تعاني مع ابنتيها فريدة وملك من طليقها عاطف عوض.

وسوف تعاني الفنانة رانيا يوسف من القانون الجديد؛ حيث إن هناك خلافات ومشاكل كبيرة وصلت إلى ساحات المحاكم بينها وبين طليقها محمد مختار، واستطاعت مؤخرًا أن تحصل على حكم قضائي وإلزام المنتج محمد مختار بنفقة لابنتيها ياسمين ونانسي بقيمة خمسة عشر ألف جنيه شهريًا، كما حدث العديد من الخلافات بين مختار وزوج رانيا الحالي رجل الأعمال طارق عزب، واتهمه مختار أنه يعاني من مرض نفسي بسبب إرساله صورًا خاصة تجمع بينه وبين رانيا يوسف، كل ذلك يشير إلى أنه بمجرد الموافقة على القانون ستتجدد النزاعات بين مختار ورانيا من جديد.

إيمان العاصي التي خطبت مؤخرًا من الفنان طارق صبرى، من ضمن الفنانات المتضررات، حيث إنها إذا اكتملت الزيجة فستكون مطالبة بالتفاهم مع زوجها السابق نبيل سمير زانوسي؛ من أجل أن يترك لها حضانة ابنتها الوحيدة ريتاج.

وفي الوسط الفني سوف يواجه عدد من الفنانات الكثير من المشاكل في حالة الزواج مرة أخرى، وأبرزهن الفنانة لقاء سويدان التي انفصلت عن طليقها أمين أحمد أنور بعد أن أنجبت منه ابنتها الوحيدة جومانا، والفنانة نيللي كريم التي افترقت مؤخرًا عن زوجها خبير التغذية هاني أبوالنجا، وحصلت على حضانة ابنتيها سيليا وكندة، والنجمة أنغام حيث تزوجت مرتين الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف وأنجبت منه ابنها عمر، وبعد الانفصال تزوجت من الموزع الموسيقى الكويتي فهد محمد الشلبي، وأنجبت منه ابنها الثاني عبدالرحمن.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب