مكعّبات الثلج مع بتلات الورد لاخفاء التجاعيد وحب الشباب

للثلج استخدامات أخرى غير تلك التي تعرفينها في مطبخكِ لتبريد الماء والعصائر وما إلى هنالك.كذلك له فوائد جمّة في مجال التجميل، يتميّز بتأثيره على بشرة الوجه، كما يعدّ  أحد العلاجات البسيطة والسهلة التي يجهلها الكثير، كالتخفيف من ظهور التجاعيد، إزالة الاحمرار، معالجة حروق الشمس وغير ذلك، هذا إضافة إلى ضرورة استعماله بعد تطبيق أيّ قناع لغلق المسامّ. يمكن تعزيز كلّ هذه الفوائد بإضافة بتلات الزهور إلى مكعّبات الثلج من حديقة منزلكِ أو شراء المجفّف منها خاصّة تلك العطريّة كالورود، الريحان، الخزامى وغيرها.
طريقة تحضير وصفة مكعّبات الثلج مع بتلات الورد
المكوّنات:
كوب واحد من البتلات المجفّفة أو البراعم.
كوب واحد من ماء الورد.
كوب واحد من الماء المقطّر.
نصف كوب من هلام الصبّار.
قالب من مكعّبات الثلج.
3 قطرات من زيت عطريّ.
 

طريقة التحضير: اخلطي جميع المكوّنات السابقة في وعاء، حرّكيها برفق، ثمّ ضعي السائل الناتج في قالب الثلج. بعد ذلك ضعي على كلّ مكعّب عشبة، أو بتلة من اختياركِ قبل وضع القالب في الـثلّاجة، وانتظري حتى يجمد.
طريقة الاستخدام: بعد أن يجمد القالب خذي مكعّباً من الثلج ومرّريه بلطف على جميع أنحاء وجهكِ ورقبتكِ، لاسيّما منطقة الجفون وجانبيّ الأنف، كما يمكنكِ إنعاش بشرتكِ باستعمال ماء الورد وماء الزهر.
 

فوائد مكعّبات الثلج مع بتلات الورد
1-ترطيب البشرة: يحتوي الورد على زيوت طبيعيّة تساعد في الحفاظ على بشرتكِ رطبة، ناعمة وطريّة.
2-علاج حبّ الشباب: تحتوي بتلات الورد على موادّ مضادّة للبكتيريا تحارب حبّ الشباب، تهدّئ من تهيّج البشرة وتقلّل من احمرارها.
3-إخفاء التجاعيد: يعمل الجليد على تخفيف التجاعيد الموجودة، كما يبطئ ظهور تجاعيد جديدة.
4-علاج علامات الشيخوخة: بتلات الزهور غنيّة بفيتامين C الذي يساعد في إنتاج الكولاجين ويدعم خلايا الجلد ضدّ الجذور الحرّة التي تؤدّي إلى ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
5-الحصول على إحساس بالراحة، الهدوء والانتعاش.
6-تصغير وشدّ المسامّ: وضع مكعّبات الثلج مع بتلات الورد على بشرتكِ قبل وضع الماكياج يقلّل من توسّع المسامّ ويجعل بشرتكِ خالية من العيوب.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة