إشربي عصير الكركم في الصباح وانتظري النتيجة المدهشة!

هل اختبرت يوماً هذه التجربة؟ أي أن تشربي عصير الكركم في الصباح الباكر؟ أياً تكن إجابتك، اعلمي أنّ هذه الوصفة تقدّم لصحتك فوائد لا تعدّ ولا تُحصى. ولكي تصبح هذه الفوائد أكثر أهمية، ننصحك بأن تُضيفي إلى هذا العصير مواد أخرى. إذاً، حضّري مثلاً عصير الكركم وماء الليمون الدافئ أو عصير الكركم والجزر الطازج. اختاري النكهة التي تحبين واستعدي لاختبار الكثير من الفوائد الصحية.

ينتمي الكركم إلى عائلة الزنجبيل وهو يحتوي على مضادات أكسدة تحارب علامات التقدم في السن التي يسببها ظهور الشوارد الحرة. كما أنه يُعتبر علاجاً فعالاً للالتهابات. إذاً، تعرّفي إلى كيفية تحضير هاتين الوصفتين اللتين تحتويان عليه.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

عصير الكركم وماء الليمون الدافئ

إحرصي على أن تشربي هذا العصير في الصباح، فهو يمنح جسمك الحيوية والنشاط وينظفه من السموم ويزيل منه كلّ علامات التعب. كما أنّه يساعدك على محاربة الاكتئاب. إذاً، إبدئي بصنعه من خلال قيامك بهذه الخطوات:

-حضّري هذه المكوّنات: كوب من الماء الدافئ، ربع ملعقة وسط من الكركم، عصير نصف حبة من الليمون، رشّة من القرفة وملعقة وسط من العسل.

-ضعي الماء على النار وأضيفي إليه الكركم وعصير الليمون والعسل.

-إنزعي الخليط عن النار عندما يصبح دافئاً (لا تدعيه يبلغ مرحلة الغليان).  

-أثناء شُربك المزيج، حرّكيه باستمرار.

لتحصلي على المزيد من الفوائد الصحية، أضيفي إلى هذا المزيج رشّة من القرفة. فهي تساعد جسمك على محاربة الالتهابات وتعمل على تعديل مستوى السكّر في دمك وتحدّ من شعورك بالجوع.

 

عصير الكركم والجزر

احرصي على أن تشربي هذا العصير قبل أن تتناولي وجبتك الصباحية، فهو يمدّ جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، مثل الفيتامينات A وB6 وK وB1 وB2 وB3 وC وE والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد والكالسيوم. ولكي تحضّريه تحتاجين إلى: 4 إلى 5 حبات من الجزر، جذع من الكركم بطول 2.5 سنتم، ملعقة وسط من زيت نباتي والقليل من الفلفل المطحون.

- إغسلي حبات الجزر جيداً وقطعيها إلى قطع صغيرة.

-إغسلي جذع الكركم وقشريه.

-ضعي قطع الجزر والكركم في الخلاط وأضيفي إليها القليل من الزيت النباتي ورشّة من الفلفل المطحون. إمزجي المكونات جيداً وتناولي العصير فوراً لكي تحصلي على كل فوائده.

   

اقرئي أيضاً

حليب الذهب بالكركم تناوليه على الريق وقبل النوم وانعمي بصحة جيدة

خلطة الشاي الأخضر والكركم لازالة التجاعيد بمفعول أفضل من البوتكس

الكركم في خلطة بسيطة وبتأثير الكولاجين المذهل.. خلطتان بالفيديو

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية