ماذا قال الفنانون العرب والمصريون عن حادث تفجير الكاتدرائية؟

تضامن عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب مع ضحايا ومصابي تفجير الكاتدرائية البطرسية بمنطقة العباسية في القاهرة، وهو التفجير الذي أودى بحياة 23 شخصاً وحوالي 46 مصاباً، حيث تسبب التفجير الإهاربي في صدمة قوية لعدد كبير من الفنانين.
الفنان عمرو دياب تقدم بالعزاء لأهالي الضحايا، حيث كتب من خلال حسابه الخاص على موقع "تويتر": "خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الغادر وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهما حصل مصر حتفضل دايماً قوية بوحدة شعبها".
وقامت الفنانة شيرين عبد الوهاب بنشر علم مصر على حسابها الخاص بموقع الصور "أنستجرام"، وكتبت معلقة: "الجمعة مسجد والأحد كنيسة ولكن أبداً لن تنالوا من عزيمة مصر ... رحم الله شهداء الوطن".
ولم يمر الأمر مرور الكرام على الفنانة يسرا التي نشرت أكثر من تغريدة على حسابها الخاص بموقع "تويتر"، حيث قالت في البداية "الجريمة اللي حصلت في الكنيسة البطرسية النهاردة بتدين الإنسانية، لا الدين الإسلامي ولا المسيحي يرضوا بسفك الدماء دا!|"، وأضافت يسرا في تدوينة أخرى "إزاي يوصل بينا الحال لكده! الجمعة أمام مسجد والأحد داخل كنيسة!! دي رسالة المقصود بيها تدمير البلد وتفكيكها وتعطيل حركتها"، ثم ختمت تدويناتها بتدوينة أخيرة قالت فيها: "مصر هتفضل مهما حصل .. ياما شافت وياما هتشوف ولكنها فضلت قوية بأولادها وأهلها إرهابكم بيقوينا".
كما رفض الفنان أحمد السقا تلك التفجيرات، خاصة وأنها جاءت في يوم ميلاد الرسول الكريم، حيث كتب مستنكراً التفجير من خلال حسابه الخاص على "تويتر"، وجاء في التغريدة "فى يوم مولده قال رسول الله لا تقتلوا راهبًا في صومعة أو امرأة أو طفلا ولا تقلعوا شجرة".
ونعى الفنان المصري تامر حسني ضحايا التفجير، حيث كتب من خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك "نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا والمصابين في تفجيري الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وكمين الهرم أمام مسجد السلام اللهم احفظ مصر".
واستنكر الفنان المصري المسيحي هاني رمزي ما حدث، مؤكداً أن هذا الحادث سيزيد من ترابط وقوة المصريين، وكتب عبر حسابه الخاص على موقع الفيس بوك "الإرهاب لا دين له، نعم مصر تنزف وفي حاله حرب/ نعم القلب حزين/ ولكن هذا يزيدنا تماسك وترابط وقوة، ولم ولن تسقط مصر أبدًا، رحم الله شهداء مصر من المسيحيين والمسلمين والجيش والشرطة".
ونددت الفنانة المغربية سميرة سعيد بالحادث، حيث عبرت عن ذلك من خلال تعزيتها لأهالي ضحايا الحادث على حسابها الخاص بموقع "تويتر"، حيث كتب قائلة: "كلما نتطلع للحياة يغرقوننا في الحزن.. البقاء لله في ضحايا الكنيسة".
فيما انتقدت الفنانة التونسية هند صبري الإرهاب الغادر الذي تسبب في تلك التفجيرات، حيث كتبت عبر حسابها الخاص بموقع "تويتر" تعزية لكل من فقد ذويه في تلك الأحداث، قائلة "قلبي مع مصر، ومع كل من فقدوا ذويهم في الأحداث الأخيرة، كان الله في عوننا على الإرهاب ومعدومي القلب والضمير".
كما قامت مواطنتها المطربة التونسية لطيفة بالتنديد بالحادث، حيث قدمت المواساة لضحايا الحادث من خلال حسابه الخاص بموقع الصور "أنستجرام"، وقامت بنشر صورة لعلم مصر ومعها تعليق "رحم الله شهداء الكنيسة البطرسية بالعباسية. عاشت مصر لكل المصريين. وحسبي الله ونعم الوكيل".
ووصفت المطربة اللبنانية كارول سماحة ما حدث بالعمل الإرهابي المتخلف والمخزي، حيث كتبت عبر حسابها الخاص بموقع "تويتر" قائلة: "عمل إرهابي متخلّف ومخزي، انفجار الذي وقع في كنيسة الأقباط في العباسية وجامع السلام في مدينة الهرم".
الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور قامت هي الأخرى بتقديم مواساتها للضحايا من خلال حسابها على موقع "تويتر"، حيث كتبت تغريدة قالت فيها: "سوف يأتي اليوم يظن الذين يقتلونكم أنهم يقدمون خدمة لله، يسوع المسيح، الله يرحم كل الشهداء الأقباط ويخلصنا من هل الإجرام الله يسامحهن".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب