كيف تحافظين على حيويّة شعركِ؟

عندما نتحدّث عن شعر حيويّ وصحيّ، نقصد بذلك العناية الفائقة بكافّة تفاصيلها، من قصّ الأطراف إلى تدليك الفروة فاختيار مستحضرات الغسل والتصفيف المناسبة، كذلك إلى تعزيز اللّمعان وضخّ الخصلات بمزيد من الترطيب هذا إضافة إلى الطعام الصحيّ والغنيّ بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الشعر.
مهما كانت مشكلة شعركِ، لا بدّ من وجود حلّ مناسب يعيد إلى خصلاته تألّقها وحيويّتها خاصّة في الشتاء .

هل تعانين من مشكلة الشعر الجافّ والمتقصّف؟
لا تدعي الجفاف يهيمن على خصلات شعركِ ويسلبها حيويّتها وبريقها فتبدو شاحبة وباهتة طيلة موسم الشتاء، بل ابحثي عن أنواع من الشامبو والبلسم وكذلك الأقنعة المعالجة التي تضخّها بالترطيب اللّازم من خلال مكوّناتها الغنيّة بالفيتامينات والمرمّمة. اختبري الأقنعة المعدّة في المنزل كاليوغرت، الموز، البيض، الأفوكادو والزيوت الطبيعيّة بجميع أنواعها.

هل تعانين من مشكلة النهايات المتقصّفة؟
ألحلّ الأفضل للأطراف المتقصّفة هو قصّها بشكل منتظم ودوريّ على يد خبير تصفيف الشعر لمنع انسحابها نحو الأعلى باتّجاه بقيّة خصلات الشعر. أمّا إذا كنتِ ترغبين بالحفاظ على طول شعركِ من دون قصّه، يمكنكِ الاستعانة ببعض الحلول الفوريّة كاختيار الأقنعة المرمّمة والتي عادة ما تكون غنيّة بالكيراتين والبروتين اللّذين يعدّان من أساس تكوين الشعر، ما يعمل على تغذية وترميم الشعر من الأعماق وتعزيز قوّته وصحّته ليبدو في أحسن حال.

هل تعانين من مشكلة الشعر المتطاير؟
إذا كنتِ غير قادرة على السيطرة على الخصلات المتطايرة بعد تصفيف شعركِ، حان الوقت لمعالجة هذه المشكلة بطرق متخصّصة كما يفعل الخبراء، وذلك من كريم التصفيف الخاصّ وتمليسه بالسيشوار، ثمّ رشّه ببخّاخ التمليس الذي يسهّل مهمّة التسريح والتصفيف وتهذيب الخصل المتطايرة. تقدّم العديد من الشركات المتخصّصة منتجات فائقة الجودة والكفاءة في التحكّم بهذه المشكلة التي تعاني منها غالبيّة نساء الوطن العربيّ.
أيضاً يمكنكِ التخفيف من هذه المشكلة باستخدام الأقنعة المغذّية والمعزّزة لترطيب الشعر ومنحه المزيد من الحيويّة والانسدال.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر