كيف تحافظين على نظّارتك الشمسيّة؟

لم تعد النظّارات الشمسيّة أكسسواراً يمكن الاستغناء عنه، بل غدت ضرورة ملحّة من الناحية الجماليّة والصحيّة أيضاً، فالموضة خصّصت لها خطوطاً تتبدّل مع كل موسم كالأزياء تماماً وبتوقيع كبرى الشركات العالميّة وتخضع أيضاً لقواعد معيّنة عند اختيارها سواء لجهّة اللّون ومناسبتها للون البشرة أو لجهة تصميمها وملاءمته لشكل الوجه.

هذا من الناحية الجماليّة أمّا الصحّية، لا يجب التغافل عن وضعها تجنّباً للأمراض التي قد تصيب العين والمنطقة المحيطة بها لفرط رقّة الجلد من تجاعيد وحساسيّة، وقد يصل الأمر إلى سرطان في الجلد.

إذاً اختياركِ للنظّارة الشمسيّة يجب أن يخضع لمعايير معيّنة، ليس هذا فقط، بل تتطلّب منكِ العناية لتحافظي عليها من التلف وبالتالي لتحافظي على سلامة عينيكِ وبشرتكِ.

نصائح للحفاظ على النظّارة الشمسيّة من التلف
1-تنظيفها جيّداً: إنّ تنظيف النظّارة بشكل جيّد من الأمور المهمّة للحفاظ عليها. وقد يعتقد البعض أنّ باستخدامهنّ أيّ قطعة قماش في متناول اليد وتنظيف عدساتها قد يفي بالغرض، ولكن هذه طريقة خاطئة، يجب استخدام قطعة القماش المرفقة بها.
2-عدم وضعها على الرأس: هي طريقة تعتمدها العديد من النساء، لكنّها قد تدمّر نظّارتكِ، كسقوط القطعة التي تسندها عند الأنف، بالتالي تفكّك المسامير التي تربط أجزاءها.
3- تجنّب تعريضها لدرجات الحرارة العالية: يجب عليكِ الانتباه إلى هذه النقطة جيّداً كعدم وضعها في السيارة حتى لا يتغيّر شكل إطارها.
4-حمايتها من الخدش: تستاء كثير من النساء في حال تعرض نظاراتهنّ للخدش، لذا ننصحكِ بوضعها في العبوة أو الكيس المخصّص لها في حال عدم ارتدائها.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات