تجنبي أكبر 10 أخطاء لشعرك يوم الزفاف

نعلم جيداً بأن الشعر هو تاجك بالأساس، والذي تهتمين به كثيراً للحصول على تصفيفة شعر مناسبة ليوم الزفاف، لذا من الهام أن تتجنبي 10 أخطاء تقع بها دائماً العرائس، مما يعرضهن لفشل رهيب في مظهر الشعر، ونقدم لك في ما يلي هذه الأخطاء:
1. الصبغ في اللحظة الأخيرة
بالتأكيد أن تصبغي شعرك أو بعض الخصال أمر مغرٍ استعداداً لطلة زفافك، ولكن يمكن أن يكون صبغ الشعر كابوساً إن اعتمدتِه في يوم الزفاف، وبإمكانك فقط إعادة صبغ الجذور دون أن تضيفي أي تبديل على اللون الحالي لشعرك، وإن كنت تميلين لتغيير لونه، فاعتمدي ذلك قبل الحفل بأسبوع، كما ننصحك باستخدام الشامبو المخصص للصبغات خلال تلك الفترة للمحافظة على لون شعرك من التغير وتعزيز لونه ولمعانه، واستخدام قناع ترطيب الشعر لتتخلصي من جفاف الشعر بسبب الصبغة.

2. غسل الشعر يوم الزفاف
الكثيرات يعتمدن غسل الشعر في يوم الزفاف مع أن من المفضل كما ينصح به مصفف شعر المشاهير جوليان فاريل أن يتم غسله قبل يوم الزفاف، وذلك لتتمكني من استخدام العلاج المرطب والمكثف لشعرك، وبذلك سيكون في اليوم التالي أكثر حيوية وحجماً.
3. التسرع في تجفيف الشعر
تجنبي استخدام مجفف الشعر بدرجات حرارة عالية، فقد يفسد لمعان شعرك، واجعلي مصفف الشعر يأخذ وقته الكافي فيما يتعلق بتجفيف شعرك وفرده كي لا تسببي حروق الأطراف.
4. اختيار شكل التسريحة يوم الزفاف
يجد كريستين إيس مصفف شعر المشاهير أن أكبر خطأ تقدم عليه العرائس هو اختيار تسريحة الشعر في اللحظة الأخيرة، فلا تكون مناسبة لهن، لذا من الأفضل اختيارها قبل 4-6 أسابيع من يوم الزفاف.
5.عدم الاهتمام بفيتامينات الشعر
إذا كنت تعانين من الشعر الضعيف، بإمكانك استخدام فيتامينات بمجرد بدء التخطيط لحفل الزفاف، فسوف يساعد ذلك إلى حد كبير في نمو الشعر الصحي وإعطائه اللمعة الصحية.
6. تجربة شيء جديد يوم الزفاف
يوم الزفاف هو ليس الوقت المناسب لتجربة أي أمر جديد في شعرك حتى إن كان إضافة إكسسوار، لذا اجعلي خطتك بالتنظيم مسبقاً لما تريدين أن تكون عليه تسريحتك.
7. عدم أختيار مثبتات الشعر الجيدة
تأكدي أن مصفف الشعر يستخدم مثبت الشعر المناسب، خاصة عند تسريحة الضفيرة أو التجعيدات، لكي تكون بالصورة المطلوبة، فبعض المثبتات قد لا تعطيكِ الثبات المطلوب.
8. نسيان اللمعان
إذا نسيتِ أن تهتمي بشعرك من قبل ولمعانه، اجعلي مصفف الشعر يستخدم لك حماماً يعيد لمعان شعرك ونعومته قبل قيامه بتصفيف الشعر.
9. الإصرار على تاج الزهرة
تنجذب العرائس كثيراً إلى تزيين الشعر بالأزهار وتيجانها، ولكنها قد لا تناسب الجميع، فمظهرها يتسم بطابع البوهيمية، وقد لا يتماشى مع مظهرك الكلاسيكي أو الرومانسي، لذا اعتمدي إكسسوارات الشعر التي تناسب طلتك دون التركيز على الأزهار.
10. عدم وجود حقيبة الشعر المنقذة
بعد أن تنتهي من تصفيف شعرك، تأكدي أن حقيبتك الاحتياطية للأزمات جاهزة، وتحتوي على مثبت الشعر ودبابيس الشعر، واجعليها دائماً مع وصيفة الشرف لك أو شقيقتك.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر