تجنبي الخطأ الشائع المسبب لإفساد الريجيم

النظام الغذائي هو خطة شاملة تهدف إلى مساعدتك على إنقاص وزنك بشكل آمن ودائم، ولكن الخطأ الشائع سيدتي هو أن تبدئي ببرنامج إنقاص وزنك من دون أن تستعدي جيداً بوضع خطة مستقبلية والتعرف على الكثير من الأشياء الواجب عليك معرفتها حتى تكوني مستعدة لجميع الظروف حولك وتكوني على علم بجميع المستجدات، فقط اتبعي معنا الخطوات التالية لاستعدادك:
الخطوة الأولى: تأكدي من أنك على استعداد للتغيير
بالطبع إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، عليك أن تكوني على استعداد تام، وتعلمي بأن خسارة الوزن سوف تستغرق بعض الوقت والجهد، وسوف تتطلب منك تقديم بعض التضحيات.

الخطوة الثانية: تحديد الأهداف
الخطوة التالية في خطة إنقاص الوزن هي أن تقرري السبب المنطقي بالنسبة لك لخسارة الوزن، وأن تعملي على تقييم عاداتك الغذائية، ووضع الخطة المناسبة لك، والتي تشمل الأهداف طويلة الأجل والأهداف الأكثر إلحاحاً للغاية.

الخطوة الثالثة: الوعي الذاتي
هو الدافع الذاتي، ومن خلال تتبع السلوك الخاص بك، سوف تقومين بتحفيز نفسك للتغيير، وعليك أن تقومي بتناول طعام محدد يومياً، وممارسة بعض التمارين الرياضية المناسبة لك، وتعتبر هذه الخطوة من أقوى الأدوات لإدارة وزنك.

الخطوة الرابعة: الانتباه في الأكل الصحي
الأكل الصحي يعني الحصول على مجموعة متنوعة من الأطعمة المعتدلة، وليس تناول أي طعام ممنوع، ويجب عليك عدم المبالغة في تلك الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والأكل بانتباه من خلال معرفة الأطعمة التي تجعل فقدان الوزن أسهل وفهم المبادئ الأساسية الصحية في الأكل.

الخطوة الخامسة: ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة تجعل من فقدان الوزن عملية سهلة، لذلك عليك أن تستعدي بجسدك لممارسة التمارين الرياضية تدريجياً لمنع الشعور بالألم أو الشعور بالتعب سريعاً.

الخطوة السادسة: الحصول على الدعم
فقدان الوزن هو التحدي، ولا يمكننا أن نتوقع أن تفعلي ذلك وحدك سيدتي، فسوف تحتاجين إلى زراعة شبكة من الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل والمهنيين والأخصائيين في الحميات، والذين تشاطرين الرأي معهم من أجل وضع أفضل خطة لإنقاص وزنك ودعمك معنوياً وتشجيعك على الاستمرار وملاحظة الفرق في شكلك مع مرور الوقت.

الخطوة السابعة: كوني صبورة
سيدتي لا تستعجلي في الحصول على نتائج برنامجك الغذائي، وأعطي جسدك الوقت والفرصة لحرق الدهون المتراكمة على مدى الفترات السابقة، وعليك أن لا تقومي بوزن نفسك كل يوم؛ لأن وزنك يمكن أن يتغير كل يوم بسبب التغيرات في كمية المياه وامتصاصها، وهذا الأمر قد يفقدك صوابك، لذلك قومي بوزن نفسك مرة واحدة في الأسبوع، ويفضل وزن نفسك صباحاً قبل الإفطار.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة