مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يختتم فعالياته اليوم

بعد تسعة أيام من الفعاليات المختلفة، يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الثامنة والثلاثين في يومها العاشر، في حفل ختام يقام كالمعتاد في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الفنانين المصريين؛ على رأسهم الفنان يحيى الفخراني الذي سيتم تكريمه خلال حفل الحفل.

وكان من المفترض تكريم يحيى الفخراني خلال حفل الافتتاح، إلا أن ظروف سفره للخارج جعلت إدارة المهرجان تؤجل تكريمه لحفل الختام بناء على طلبه، حيث تم تكريم الفنان أحمد حلمي فقط في حفل الافتتاح.

ويشهد الحفل الذي يقام في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة توزيع جوائز المسابقة الرسمية، حيث يتنافس 16 فيلمًا بينها فيلمان مصريان، "يوم للستات" و"البر الثاني"، على جوائز المسابقة الرسمية بالمهرجان، والتي يترأس لجنة تحكيمها المخرج الألماني كريستيان بيتزولد.

وكان مهرجان القاهرة قد واجه هجومًا شديدًا في حفل الافتتاح بسبب عدم تواجد النجوم المصريين، حيث من المتوقع أيضًا عدم حضورهم حفل الختام، والمؤكد حضورهم فقط هم: الفنان محمود حميدة لوجوده كرئيس شرف للمهرجان، وكذلك أبطال الفيلمين المصريين المشاركين في المسابقة الرسمية، وأبرزهم إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، ناهد السباعي، نيللي كريم.

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات