لماذ طلبت إدارة مهرجان القاهرة من ضيوفها توحيد لباسهم في حفل الافتتاح؟

طلبت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضيوف المهرجان في حفل افتتاح الدورة رقم 38 الذي يقام الساعة السابعة مساء اليوم، ارتداء ملابس سوداء، حدادًا على الفنان الراحل محمود عبد العزيز، حيث أرسل المركز الإعلامي رسالة إلى الصحفيين والإعلاميين مطالبًا إياهم بارتداء بدلات بالون الأسود أو سراويل سوداء وقمصان بيضاء، وذلك في رسالة صوتية تم إرسالها للجميع.

وطلبوا الأمر نفسه من الفنانين والفنانات ولكن من دون إجبارهم؛ تكريماً لروح الفنان الراحل الذي توفي أول أمس عن عمر يناهز السبعين عامًا.

ومن المنتظر أن يتم إلقاء كلمة غدًا عن الفنان الراحل خلال الاحتفال بافتتاح المهرجان، حيث سيتم الوقوف دقيقة صمت على روحه في بداية الحفل، ثم سيتم إلقاء كلمة عنه، كما سيقوم المهرجان بعرض فيلم من أفلامه لم يتم تحديده حتى الآن، حيث تسعى إدارة المهرجان لإقامة ندوة لتكريمه، ولكن الوقت لم يسعفهم خاصة وأن الفنان الراحل توفي قبل المهرجان بيومين، وبعد وضع جدول الندوات بالكامل، ولكن إدارة المهرجان تحاول حتى الآن تخصيص وقت لندوة خاصة عنه توضع ضمن الجدول الخاص بالمهرجان.

وكانت إدارة المهرجان قد أهدت الدورة رقم 38 لروح الفنان الراحل بمجرد إعلان خبر وفاته، وقامت بنعيه في بيان رسمي صادر عن المهرجان.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب