كولاجين طبيعي فعال لتقليل التجاعيد ومنع ترهل الجلد.. وخلطة بالفيديو

مع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته وتظهر عليه التجاعيد. وحين يترهل الجلد وتذبل الملامح تظهر التجاعيد ويتأثر مظهر الوجه. وهذه العملية الطبيعية حتمية ولكن يمكننا أن نمنع ترهل الجلد وتقليل مظهر التجاعيد بشكل طبيعي.

وننصحك باللجوء إلى البدائل الطبيعية لتغذية بشرتك وتحسين نوعيته ومحاربة التجاعيد وترهل الجلد في الوقت عينه. ولكي تحضري كولاجين طبيعي فعال، أنت بحاجة إلى مادتين متوفرتان بسهولة ورخيصتا الثمن لتقليل تشكل التجاعيد ومنع ترهل الجلد.

والعلاج الذي نقترحه هنا يتكون من الخيار وبياض البيض، وإليك الوصفة فيما يلي:

المكونات:

  • حبة خيار
  • بياض بيضة واحدة

طريقة التحضير:

  • امزجي الخيار بعد تقشيره وتقطيعه إلى قطع صغيرة لمدة دقيقتين على الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح مزيجاً متجانساً.
  • صفي المزيج لتحصلي على عصير صافي وأضيفي إليه بياض البيضة المخفوقة
  • ضعي المزيج كقناع على المناطق التي تعاني من مشاكل في بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذا القناع مرة أو مرتين أسبوعياً.

فوائد هذا القناع الطبيعي لمحاربة التجاعيد وترهل الجلد

الخيار

الخيار غني بالفيتامينات أيه وبي وسي وكيه، وبالعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت، وبمضادات الأكسدة كذلك، التي تساعد على تحييد عمل الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد المبكرة وظهور التجاعيد. والخيار غني بالماء ويغذي البشرة ويساعد على تجديدها وإشراقتها. ويحتوي الخيار كذلك على السيليكا وهي المادة الطبيعية التي تساعد على محاربة التجاعيد وتحفيز نمو الأنسجة الرابطة.

بياض البيض: 

بياض البيض غني بالبروتينات والماء والعناصر المعدنية مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم وهذه جميعها ضرورية لتغذية البشرة وتحسن مظهرها وتقوي أنسجتها. ويعمل بياض البيض على شد البشرة وبالتالي محاربة التجاعيد وترهل الجلد.

وإليك هذه النصائح لتحسين نوعية البشرة

  • الترطيب عنصر أساسي للمحافظة على صحة الجسم وخصوصاً بالنسبة للجلد. وينصح بشرب لتر ونصف من الماء يومياً على الأقل لكي تلاحظي تحسناً على نوعية بشرتك.
  • اختاري المنتجات الطبيعية من أجل النظام الغذائي الصحي والمتوازن والذي سوف يساعد بشكل كبير على تحسين نوعية الجلد وصحته، وليبقى بدون عيوب ومشرق دائماً: اختاري الفاكهة والخضروات والبروتينات من النوعية الجيدة مثل اللحوم قليلة الدهون والسمك والبيض، وتجنبي الأطعمة المصنعة والدهنيات والسكر المكرر.
  • ازيلي المكياج ونظفي بشرتك كل مساء قبل النوم لتتجنبي تشكل البثور والحبوب وتحافظي على بشرتك جميلة.
  • اختاري المنتجات الصحية والعلاجات الطبيعية لمعالجة عيوب البشرة، سواء حب الشباب أو غيرها من مشاكل البشرة، لكي تعتني ببشرتك دون القسوة عليها.

 

شاهدي بالفيديو أسرع خلطة بمفعول الكولاجين لشد البشرة وازالة التجاعيد

 

اقرئي أيضاً

الكركم في خلطة بسيطة وبتأثير الكولاجين المذهل.. خلطتان بالفيديو

مصل طبيعي لتحفيز الكولاجين وإزالة التجاعيد

طريقة طبيعية لزيادة الكولاجين في البشرة.. وخلطة بالفيديو

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة