كيفيّة التخلّص من مشكلة تزييت الشعر

تزييت الشعر مشكلة تعاني منها صاحبات الشعر الدهنيّ، وسببها غالباً كثرة إفرازات الغدد الدهنيّة. وعلى الرغم من محاولة مَن يعانين من تلك المشكلة التخلّص منها أو تجنّبها إلّا أنهنّ لا يجدن الوسيلة الكفيلة بحلّها.
سنقدّم لكِ كيفيّة التخلّص من تزييت الشعر.
أهميّة تزييت الشعر
على الرغم ممّا تسبّبه هذه المشكلة من إزعاج إلّا أنّ لتزييت الشعر فوائد عدّة منها:
1-يحافظ على فروة الرأس.
2- يحمي الشعر من التقصّف أو التشقق.

كيفيّة التخلّص من تزييت الشعر؟
1-عدم غسل الشعر يوميّاً: تجنّباً لفقدان الزيوت الطبيعيّة فيه والتي تمنحه الترطيب الذي يحتاجه، فالغسل المتكرّر يحفّز فروة الرأس على إنتاج المزيد من الزيوت لتعويض ما فقدته، وبالتالي يصبح الشعر دهنيّاً أكثر ولزجاً. احرصي على غسل شعركِ بشامبو خالٍ من الزيوت بما لا يزيد عن 3 مرّات في الأسبوع.
2-عدم وضع بلسم على الشعر: حيث أكدّت عدّة دراسات على ضرورة عدم استخدام البلسم إلّا على نهايات الشعر.
3-استخدام نوعيّات جيدّة من منتجات الشعر: اختاري منتجات تحتوي على مكوّنات طبيعيّة وابتعدي عن تلك التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، أو السيلكون.
4-تجنّب لمس الشعر: سواء من خلال تسريحه بالمشط، الفرشاة أو باليد، كي لا تزداد نسبة الزيوت على فروة الرأس.
5- اتّباع نظام غذائيّ صحيّ: يحافظ النظام الغذائيّ المتوازن على الجلد والشعر، هذا إضافة إلى ضرورة تناول سمك السلمون، الجوز، السبانخ، الجزر والأطعمة الغنيّة بالبروتين والحديد لجعل الشعر أكثر صحّة.

التخلّص من تزييت الشعر بمكوّنات طبيعيّة
1-الخلّ: يستخدم لإزالة الزيوت من الشعر وفروة الرأس، على أن يخفّف قبل استخدامه بالماء. ضعي ملعقتين أو ثلاث من خلّ التفّاح أو الخلّ الأبيض في كوب من الماء، ثمّ قومي بتدليك شعركِ بالخليط واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل غسله جيّداً بالماء.
2-عصير اللّيمون: يحتوي عصير اللّيمون على حامض الستريك الذي يعدّ علاجاً فاعلاً لتزييت الشعر، كما أنّه يعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على الشعر كالغبار أو بقايا المستحضرات المستخدمة له. اخلطي عصير اللّيمون مع كوب من الماء، ضعيه على شعركِ لبضع دقائق، ثمّ اغسليه بالشامبو لإزالة القشرة، الأوساخ والزيوت من شعركِ. كرّري هذه العمليّة 3 مرّات في الأسبوع.

أضف تعليقا