طرق صياغة بطاقة دعوة الزفاف

بطاقات الدعوة لزفافك تحدّد مسار هذا اليوم، ويجب أن تعكس أسلوبك الشخصي وذوقك. تعرّفي على كيفيّة التعامل مع المغلّفات وطريقة صياغة بطاقة دعوة الزفاف.

 

 

متى يجب طلب بطاقات الدعوة

يجب أن تطلبي بطاقات الدعوة حالما تؤكّدين تاريخ ووقت ومكان الزفاف. وما يقترحه معظم المخطّطين الخبراء، هو أن تطلبيها قبل الزفاف بثلاثة إلى ستة أشهر. اعطي نفسك، أو مخطّط الزواج، مدّة شهر على الأقل لكتابة العناوين ووضع الأختام على بطاقات الدعوة، حيث يجب أن ترسلي البطاقات إلى الضيوف قبل الزفاف بستّة إلى ثمانية أسابيع.

 

اقرئي أيضاً إتيكيت دعوات الزفاف

 

التعامل مع المغلّفات

الطريقة التي تتعاملين بها مع المغلفات مهمّة بقدر ما ستكتبين على بطاقة الدعوة. يتطلّب إتيكيت دعوات الزفاف أن يتمّ كتابة المغلفات باليد، باستخدام الحبر. وفي حين أنّ طباعة مئات الأسماء بطابعة الليزر قد يكون أسهل، إلا أنّ هذا يعتبر أحد الأشياء التي لا يجب فعلها أبداً. حتى لو كان ضيوفك بالمئات، يجب أن تتمّ كتابة الدعوات باليد. .

 

 

تجميع مرفقات الدعوة

ربما هناك بعض الأشياء تريدين أن تشملها المغلّفات، مثل بطاقات الردّ والخرائط وبطاقات قائمة الهدايا، الخ... ضعي كلّ شيء بالترتيب الذي سيتمّ وضعه داخل المغلّف، واحرصي على أن يكون هناك نفس الكمّية من كلّ شيء. يجب أن يتمّ وضع جميع المرفقات في مواجهة الطرف الخلفي من المغلّف، أعلى الدعوة، بحيث يتمكّن الضيف من قراءة كلّ منها بمجرّد فتح بطاقة الدعوة: الأكثر أهميّة في الأسفل، والأقل أهميّة في الأعلى.

على سبيل المثال:

* البطاقة

* بطاقة دعوة الاستقبال

* بطاقة الردّ

 

اقرئي أيضاً بطاقات دعوات الزفاف تعكس أسلوبك

 

صياغة بطاقة دعوة الزفاف

يدور الكثير من النقاش حول كيفيّة صياغة بطاقة الدعوة. عادةً ما يُصدر أهل العروس الدعوات، لأنّهم يستضيفون زفاف ابنتهم. ولكن هذه الأيام يدفع عدد متزايد من العرسان تكلفة حفل الزفاف، أو يتقاسمون التكلفة مع الأهل.

إذا كان أهل العروس هم الذي سيدفعون تكاليف حفل الزفاف، يجب أن تُكتب أسماؤهم على بطاقة الدعوة. ويجب أن يكون أهل العروس هم الذين يعلنون عن الحدث ويدعون الضيوف. إذا لم يكن الأهل سيدفعون التكاليف، العروسان هما اللذان سيدعوان الضيوف.

بالإضافة إلى قيام الأهل أو العروس والعريس بطلب حضور الضيوف، يجب أن يُكتب على الدعوة تاريخ الزفاف ووقت ومكان الحفل. إذا كان الحفل رسميّاً، يجب أن يتمّ الإشارة إلى هذا على بطاقة الدعوة.

للمناسبات الرسميّة جدّاً، هناك بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها عند كتابة الدعوة. وللحفلات الأقل رسميّة، يمكنك أن تكوني أكثر إبداعاً.

تذكّري هذه الأمور عند كتابة بطاقة الدعوة:

1- اكتبي الأسماء كاملة، بما في ذلك اسم الأب. احذفي اسم الأب إذا لزم الأمر، بدل استخدام الحرف الأوّل.

2- أوضحي كلّ الكلمات، بما في ذلك الساعة والتاريخ والعام. أوضحي كلّ الكلمات في العنوان، بما في ذلك الشارع.

 

أضف تعليقا