فوائد" البيتاكاروتين " على الجسم والبشرة

يتحول "البيتاكاروتين" في الجسم إلى فيتامين A، وهو يضفي على الفواكه والخضروات ألوانها الحيوية التي تجعلنا نرغب في تناولها على الفور. ويمنع البيتاكاروتين جفاف البشرة، ويحتوي على مضادات أكسدة هامة .

 

النكتارين

يمنح النكتارين  الموجود في الدرّاق البشرة النعومة، وهو غني بفيتامين C والبيتاكاروتين والفلافونيد، وهي مواد تعمل على تحييد الأنزيمات المسؤولة عن شيخوخة الخلايا.

 

المشمش

كلما زادت درجة اللون البرتقالي في المشمش، زاد محتواه من البيتاكاروتين. إن تناول حبتين صغيرتين من المشمش يمنح الجسم احتياجاته اليومية من فيتامين A الذي يعزز تجدد الخلايا. وحبة المشمش التي وزنها 60 غرام لا تحتوي سوى على 30 سعرة حرارية.

 

 

إقرئي أيضا  فوائد الخرشوف الغذائية والصحية

 

المانجا

فاكهة حلوة المذاق ولكنها تحتوي على كنز من الفيتامينات. تحتوي المانجا على ألفا-كاروتين (300 ملغم في كل 100 غرام)، ويتم هضمه بسرعة في الجسم. وتحتوي على خصائص ملينة ومدرة للبول، وهي مصدر ممتاز للبوتاسيوم والحديد، ومن المفضل تناولها ناضجة.

 

السبانخ

السبانخ غني بالحديد، ولكنه يحتوي أيضا على مادة Xanthophyll. وهي صبغة كاروتينية فعالة مضادة للأكسدة. إن تناوله بكثرة يحمي شبكية العين، كما أن تناوله نيئا مع السلطة للاستفادة من محتواه من فيتامين C.

 

 

إقرئي أيضا  فوائد النعناع الصحية والتجميلية

 

 

اليقطين

اليقطين من عائلة القرعيات، وهو غني جدا بألفا-كاروتين. وهناك أيضا الشمام، وهو مدر للبول وفعال جدا في مكافحة السيلولايت. ومن السهل جدا هضمه إذا تم تناوله في بداية الوجبة.

 

أضف تعليقا