هذه هي التغييرات التي ستطرأ على Arab Idol في موسمه الجديد

 ينطلق يوم الجمعة المقبل عبر شاشتي MBC1 وMBCمصر، الموسم الرابع من برنامج Arab Idol، الذي لم يطرأ على لجنة تحكيمه أي تغييرات كما تحدّثت بعض الشائعات، وحافظ كل من أحلام، نانسي عجرم، حسن الشافعي ووائل كفوري على أماكنهم في اللجنة.

 

اقرئي أيضاً: بعد نجم "أراب أيدول" رويدا عطية تعلن خطوبتها من نجم "ستار أكاديمي"

 

فما هي التغييرات التي ستطرأ على البرنامج هذا الموسم؟

التصويت:

 ستستمر في هذا الموسم آلية التصويت التي اعتُمدت في المواسم السابقة، حيث سيعتمد نجاح المتباري على 3 أصوات "نعم"، لا صوتيْن فقط، من قِبَل لجنة التحكيم، إذ يُفضي حصول المشترك على 2 "نعم" أو ما دون إلى استبعاده.. هذا بالإضافة إلى زيادة عدد المتبارين في بعض مراحل البرنامج، ما من شأنه تعزيز الطابع التنافسي الشيّق، والحيلولة دون الاستبعاد المبكر لخامات صوتية تستحق فعلاً المنافسة في المراحل المتقدّمة من البرنامج.

 

-الطابع الشخصي والإنساني للمواهب المتنافسة:
وضع البرنامج في هذا الموسم بعين الاعتبار أن المُشاهد الذي يقوم بالتصويت، يجب أن يكون مُلمّاً أكثر بشخصية المشترك الذي سيصوّت له، إلى جانب أدائه المباشر على المسرح، وهذا ما اقتضى زيادة عدد الحلقات اليومية القصيرة التي تُعرض تحت عنوان Arab Idol Extra، من حلقة واحدة فقط إلى حلقتيْن اسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً: نجمة "أراب أيدول" تنجو من أزمة قلبية

 

كما سيتم تصوير المَشاهد واللقاءات الخاصة مع المشتركين من على مسرح البرنامج نفسه، إلى جانب لقاءات جانبية ومَشاهد عفوية مع لجنة التحكيم وكذلك ضيوف الحلقات الأسبوعية والبرايم الذين سيبوحون بأسرار وأخبار قد لا يعرفها المشاهدون. كل ذلك مع التركيز أكثر على الجانب الإنساني لناحية إبراز الجوانب النفسية والعاطفية من شخصيات المشتركين، ما سيمنح المشاهدين جرعة مضاعفة من التفاعل مع نجومهم المُحبّبين ويعطي الفرصة للتعرف أكثر على عوالمهم الداخلية وردود أفعالهم وانفعالاتهم وضحكاتهم ودموعهم وتحضيراتهم وراء الكواليس، وهو ما سينعكس بالطبع على أداء كل مشترك عشية البرايم، حيث يلعب الجانب النفسي دوراً مهماً في تركيز المشتركين واختياراتهم وطريقة أدائهم.

-   التواصل الاجتماعي:

سيكون لمواقع التواصل الاجتماعي هامشاً واسعاً خلال حلقات "Arab Idol Extra" حيث سيقوم مقدّم البرنامج أحمد فهمي بتسليط الضوء على كل ما جاء في هذه المواقع لناحية التعليقات التي تتطرّق إلى البرنامج ومشتركيه، وذلك بطريقة خاصة تمزج ما بين الفكاهة والطابع الجَدّي والموضوعية، ليُسخِّر فهمي خبرته وحضوره كممثلّ في منح هذه الفقرة طابعاً خاصاً ومميزاً.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب